صدى البلد
رئيس التحرير

التحالف الوطني يقدم 15 ألف جنيه لكل أسرة من ضحايا كنيسة أبوسيفين

صدى البلد

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، صرف دعم نقدي قيمته ١٥ ألف جنيه لكل أسرة من ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة، وذلك عن طريق (جمعية الأورمان) عضو التحالف الوطني، بهدف مؤازرتهم في هذا المصاب الأليم.
كما قامت فرق البحث الميداني لمكتب محافظة الجيزة (لمؤسسة مصر الخير) عضو التحالف الوطني بعمل حصر لأسماء الضحايا والمصابين وإدراجهم في خطة الدعم النقدي الشهري المستمر والتي تقدمها المؤسسة للعديد من الأسر كأحد أهم برامج التكافل لديها.
وعلى صعيد آخر يقوم متطوعو (مؤسسة صناع الحياة) بتوزيع كراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة وزجاجات المياه على المواطنين وفرق الأمن والحماية المدنية في محيط الحادث وفي المستشفيات المستقبلة للحالات.
وفي سياق متصل قامت (مؤسسة اهل مصر) عضو التحالف الوطني بصدد وضع خطة للتوعية بكيفية تنفيذ الاخلاء الامن في حال وقوع حريق او اي كوارث طبيعية على ان يتم البدء في تنفيذها على نطاق واسع وتعليق اللافتات الارشادية وتنفيذ ورش توعية بالتشارك مع جميع مؤسسات التحالف وبإستخدام شباب المتطوعين لتفادي حدوث خسائر جسيمة في الأرواح في حال وقوع مثل هذا الحوادث.
ويبحث التحالف الان مع (بيت الزكاة والصدقات المصري ومؤسسة حياة كريمة وجمعية الاورمان) آلية المساهمة في جهود إعادة اعمار الكنيسة والمنطقة المتضررة حولها .