صدى البلد
رئيس التحرير

سكن مصر.. احصل على شقة متشطبة بالتقسيط على 30 سنة

صدى البلد

سكن مصر، تستعد وزارة الإسكان بالتعاون مع وزارة الإسكان لـ طرح مرحلة جديدة من مشروع سكن مصر ودار مصر وجنة مصر، بعدد من المدن الجديدة، بعد الانتهاء من الحصر الحالي للوحدات الجاهزة ضمن مشروع سكن مصر.

وأكد مصدر مطلع، بوزارة الإسكان، فى تصريحات خاصة لصدى البلد، أنه جارى حصر الوحدات المتبقية من الإعلان السابق بمشروعات سكن مصر ودار مصر وJANNA بعدد من المدن الجديدة، مشيراً إلى أنه من المتوقع زيادة اسعار الطرح الجديد بنسبة تتراوح ما بين 10% و 15% عن الأسعار فى الطرح الماضى الذى كان بداية العام الجارى.

وأشار إلى أن الوحدات السكنية التى ستطرح ستكون جاهزة للتسليم الفورى مثل الاعلان السابق والذى يتم التعامل عليه الآن من قبل البنوك واستكمال إجراءات التعاقد مع الحاجزين تمهيداً لتسليمهم الوحدات. 

وأوضح أن الوحدات المتوفرة سيتم طرحها وفقا لمبادرة البنك المركزى الأخيرة بفائدة تتراوح من 3% إلى 8%، حسب سعر الوحدة، وسيتم التقسيط على مدد تصل إلى 30 عام حسب سن المتقدم، لافتاً إلى انه من المقرر أن يتم الإعلان عن طرح تلك الوحدات بالربع الأخير من 2022.

 

مشروع سكن مصر

1- تقدر مساحات شقق مشروع سكن مصر ما بين 105 حتى 118 مترًا مربعًا كاملة التشطيب.

2- يتراوح سعر شقق مشروع سكن مصر للمساحات 105 حتى 118 مترًا مربعًا كاملة التشطيب، ما بين 400 ألف جنيه حتى 900 ألف جنيه.

3- يتم تحديد سعر شقق مشروع سكن مصر حسب نسب التميز.

4- يتم تحديد سعر شقق مشروع سكن مصر حسب المدينة المطروح بها المشروع.

5- تتوافر شقق سكن مصر في أكثر من 10 مدن جديدة، أبرزها: القاهرة الجديدة، والشروق، وبدر، والعبور الجديدة، وأكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وأسيوط الجديدة، وناصر، والمنيا، الجديدة، ومدن: ملوى الجديدة والفشن الجديدة.

 

ووافق مجلس الوزراء على زيادة الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح لهم بالتقدم لحجز وحدات سكنية فى برنامج "سكن لكل المصريين" في إعلانات الحجز المقبلة، كما وافق على زيادة الحد الأقصى  للفئة المستحقة للدعم النقدى من منخفضى الدخل، بالإضافة إلى زيادة الحد الأقصى لسعر بيع الوحدات السكنية التى سيتم طرحها للبيع مستقبلاً سواء بمعرفة الصندوق أو المطورين العقاريين أو الوحدات المتاحة بالسوق العقارى.

سكن مصر

سكن ودار مصر وجنة
سكن ودار مصر وجنة


أسعار الوحدات السكنية المطروحة لمنخفضى الدخل


وبالنسبة لأسعار الوحدات السكنية التى سيتم طرحها فى الإعلانات المقبلة من قبل وزارة الإسكان وصندوق الإسكان الاجتماعى، وافق مجلس الوزارء على زيادة الحد الأقصى لسعر بيع الوحدات السكنية التى سيتم طرحها للبيع مستقبلاً سواء بمعرفة الصندوق أو المطورين العقاريين أو الوحدات المتاحة بالسوق العقارى، بحيث تصبح 450 ألف جنيه للوحدات كاملة التشطيب (3 غرف وصالة)، و400 ألف جنيه للوحدات كاملة التشطيب (غرفتين وصالة)، وذلك لفئة منخفضى الدخل.

أسعار الوحدات السكنية المطروحة لمتوسطى الدخل


وسيصبح سعر بيع الوحدة 1.7 مليون جنيه بدلاً من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل إلى 150 م2، وذلك لفئة متوسطى الدخل، على ألا يتم التعامل على الوحدات السكنية نصف تشطيب، وذلك بما يتواكب وتغير تكلفة إنشاء الوحدات السكنية الجاري تنفيذها وطرحها، وذلك سعيا لتنشيط قطاع التمويل العقاري وتحقيق استدامة مشروعات الإسكان الاجتماعي.