صدى البلد
رئيس التحرير

رئيس البرلمان العربي يعزي الجزائر في ضحايا حريق الغابات

البرلمان العربي
البرلمان العربي

أعرب  عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، عن خالص التعازي وصادق المواساة  للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، قيادة وبرلمانا وشعبا في ضحايا حرائق الغابات التي اندلعت بعدد من الولايات الجزائرية، وأسفرت عن عدد من الوفيات والمصابين.

البرلمان العربي يتضامن 

وأكد رئيس البرلمان العربي، عن دعم وتضامن البرلمان العربي  الكامل مع جمهورية الجزائر في هذا المصاب الجلل، مؤكدا ثقته في السلطة الجزائرية في مكافحة و تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية؛ داعيا الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وكان ‏الجيش الجزائري قد دفع  بمروحيات للسيطرة على الحرائق.

وفي ذات السياق ذكرت ‏الإذاعة الجزائرية أن سونلغاز اتخذت إجراءات من بينها قطع الغاز عن مناطق الحرائق تجنبا لكارثة.

26 وفاة 

‏ومن جانبها أعلنت وزارة  الداخلية الجزائرية وفاة 26 شخصا جراء الحرائق التي اندلعت في ولايتي الطارف وسوق أهراس بجانب إجلاء 350 عائلة في ولاية سوق أهراس بسبب الحرائق  ‎
وبحسب تصريحات وزارة الداخلية الجزائرية فقد شارك 700 عنصر من الدفاع المدني يشاركون في إخماد الحرائق شرق البلاد  ‎

ودعت وزارة الداخلية  المواطنين للامتثال لتعليمات الإخلاء من المناطق المهددة بالنيران وذلك بعد مشاهدة مواطنون جزائريون يغامرون بحياتهم لإنقاذ ممتلكاتهم من الحرائق .

توجيه الرئيس تبون
وكان  الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، أصدر نوجيها عاجلاً بتسخير كافة الإمكانيات البشرية والوسائل المادية لإخماد حرائق الغابات والتكفل بالمتضررين في البلاد.

رسالة عزاء
وتقدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أمس بتعازيه الخالصة والمواساة لأسر ضحايا حرائق الغابات، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وقال بيان رئاسي إن "الرئيس تبون أكد وقوف الدولة والتجند التام لمختلف المصالح بتسخير كافة الإمكانات البشرية والوسائل المادية لإخماد الحرائق والتكفل بالمتضريين".

تسخير كافة الإمكانات

وجاء في البيان، “إنه على إثر الحرائق التي تشهدها بعض ولايات شرق الوطن، والتي خلفت  عددا من الضحايا في كل من سطيف والطارف، يتقدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتعازيه الخالصة والمواساة لأسر ضحايا الحرائق، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، ويؤكد وقوف الدولة والتجند التام لمختلف المصالح بتسخير كافة الإمكانات البشرية والوسائل المادية لإخماد الحرائق والتكفل بالمتضريين.”

26 حريقا في 9 ولايات 
أعلنت الحماية المدنية في دولة الجزائر، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 26 حريقا في 9 ولايات.


وتم تسجيل 10 حرائق في ولاية الطارف، 4 حرائق في سوق اهراس، 4 حرائق سطيف، حريقين في كل من سكيكدة وقالمة، كما تم تسجيل حريق واحد في كل من تيبازة، تيزي وزو، جيجل، بجاية.

إجلاء 350 عائلة مؤقتا من منازلهم 
وأعلنت مصالح ولاية سوق أهراس في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه تم إجلاء 350 عائلة مؤقتا من منازلهم وإبعادهم من مناطق الخطر بسبب الحرائق المهولة المندلعة بالولاية.

وتم تسجيل 24 شخص تعرضوا لإصابات خفيفة بين حروق خفيفة واختناقات بولاية سوق اهراس تم اسعافهم من طرف مصالح الحماية المدنية.

تواصل عمليات الاخماد 
وأفاد بيان مصالح الحماية المدنية أن عمليات الاخماد متواصلة. حيث تدخلت الوحدة الجوية بكل من سكيكدة، الطارف وسوق اهراس للمساهمة في إطفاء الحرائق.