صدى البلد
رئيس التحرير

برلماني: تعيين القائم بأعمال محافظ البنك المركزي قرار حكيم وجاء في توقيت مناسب

الدكتور حسن عبد الله
الدكتور حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي

وصف النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بتعيين الدكتور حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي، بأنه قرار حكيم  وجاء في التوقيت المناسب.

 

وقال عضو مجلس الشيوخ، أن الدكتور حسن عبدالله من الكفاءات المصرفية المصرية والدولية وله خبرات واسعة فى هذا المجال، حيث أن مصر فى الوقت الراهن تحتاج إلى مثل هذه الكفاءات والقدرات المصرفية لوضع سياسيات مصرفية تتناسب مع يمر به العالم  في الوقت الراهن من أزمات إقتصادية أثرت بالتالي على الإقتصاد المصري.

 

وأكد النائب عمرو عكاشة، أننا بحاجة إلى قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي قادر على مواجهة التحديات الإقتصادية التى فرضتها الظروف العالمية وأزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية على إقتصاديات الدول ومن بينها مصر.

 

يشار إلى أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر اليوم الخميس، قراراً جمهورياً بتعيين حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حسن عبد الله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، حيث أكد الرئيس خلال اللقاء على ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية.

كما شدد الرئيس خلال اللقاء مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.