صدى البلد
رئيس التحرير

حقيقة إزالة الحديقة الدولية في مدينة نصر بعد الفيديو المتداول للتجريف

الحديقة الدولية
الحديقة الدولية

تداولت بعض الصفحات على مواقع السوشيال ميديا صور عن الحديقة الدولية بمدينة نصر وبعض الفيديوهات التي ترصد تجريف جزء منها وإزالة النخل الموجود في طبقا لما ذكره ناشرو تلك الصور والفيديوهات كما ذكر البعض انه سيتم إزالة الحديقة بشكل كامل.

وفي هذا الإطار تواصل موقع صدى البلد مع  مصدر في محافظة القاهرة والذي نفى ما تم تداوله حول تجريف جزء كبير من الحديقة وإزالة النخل الموجود في طرحها للاستثمار .

3 آلاف متر

وقال المصدر إن مساحة الحديقة الكلية حوالي 55 فدانا وما تم طرحه لأحد المستثمرين مساحة 3000 متر فقط من احد اطراف الحديقة المائلة الغير مستغلة.

وأكد أن المساحة التي تم طرحها لأحد المستثمرين لا تتجاوز 1.5% من مساحه الحديقة الدولية كما انه لن يتم البناء عليها او قطع اي نخله من المتواجدة فيها.

ونوه إلى أنه لن يتم وضع اي خرسانات في هذا المكان من الحديقة الدولية حيث سيتم وضع ابنيه جاهزة على مساحه 800 متر فقط وهي ما تمثل مساحه شقتين فقط.

وتابع أن باقي ال 3,000 متر التي تم اقتطاعها من الحديقة الدولية لن يتم المساس بالخضرة والنجيلة المتواجدة فيها بل سيتم تطويرها وتجميلها؛ كما ان اللودر الذي ظهر في الصور والفيديوهات المتداولة يقوم بنقل ولد النخل المتواجد بجوار النخل الكبير لنقله وزرعه في مكان آخر كما يقوم بتسوية الميول في تلك المنطقة فقط.

وأشار إلى أن الأسوار الخارجية في تلك المنطقة من الحديقة الدولية لن يتم المساس بها كما أنه سيتم تطويرها وتركيب بوابات إلكترونية لتجميل شكل الحديقة.

وناشد المصدر في محافظة القاهرة كافة المواقع الإخبارية وصفحات فيسبوك تحري الدقة قبل نشر أي معلومات خاطئة.