الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استشهاد طفل وإصابة آخرين خلال استمرار التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية

صدى البلد

استشهد طفل (13 عاما) بالرصاص في الصدر بقرية دورا الواقعة جنوب محافظة الخليل خلال المواجهات التي اندلعت فجر اليوم الجمعة بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي ، حيث اطلق الجنود الرصاص الحي بشكل مباشر باتجاه الطفل الذي نقل الي مستشفي الخليل الحكومي الا انه قد فارق الحياة.
وقامت قوات كبيرة من الجنود الإسرائيليين من اقتحام بلدة دورا وشرعت في عملية تفتيش وخلال ذلك قام الشبان برشق الجنود بالحجارة ، حيث رد الجنود باطلاق الرصاص.
كما أصيب ثلاثة مواطنين بإصابات حرجة بعد أن فتحت قوات الاحتلال الاسرائيلي الرصاص خلال اقتحامها باعداد كبيرة فجر اليوم الجمعة لمخيم "قلنديا" للاجئين الواقع شمال القدس المحتلة وانتشارها في أزقته ، حيث اندلعت مواجهات عنيفة مسلحة بين القوات والعشرات من شباب المعسكر .
وقامت قوات الاحتلال بإغلاق حاجز قلنديا العسكرى الذي يربط بين مدينتي القدس ورام الله بحجة إلقاء قنبلة يدوية الصنع علي الحاجز، بينما أكد شهود العيان عدم وجود أي تفجير في الحاجز، بل هو ادعاء اسرائيلي لإغلاق الحاجز اليوم الجمعة لمنع المواطنين الفلسطينيين من الدخول إلى القدس لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك ، خشية اندلاع مواجهات بسبب اجتياح جيش الاحتلال لغالبية مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية ، بحجة البحث عن الثلاثة مستوطنين المختفين منذ أكثر من أسبوع.
وفي بيت لحم ، أصيب فجر اليوم الجمعة ايضا أربعة مواطنين من بينهم طفل برصاص خلال اقتحام القوات الاسرائيلية لمخيم الدهيشة جنوب بيت لحم ، حيث شنوا حملة دهم واسعة النطاق لمنازل المواطنين وتفتيشها وتم اعتقال حوالي ٣٠ مواطنا من مختلف الأعمار ومن بينهم أسرى محررين.
وتستمر قوات الاحتلال الاسرائيلية في التصعيد بمختلف محافظات الضفة الغربية منذ اختفاء ثلاثة شباب من المستوطنين الأسبوع الماضي ، حيث شنت حمالات اعتقالات واسعة اعتقلت خلالها ما يزيد عن ٣٦٠ مواطنا حتي الان بالاضافة الي المداهمات والمواجهات التي تفتح خلالها الرصاص الحي باتجاه المواطنين العزل.