الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الفيوم والمجلس العربي للمياه

صدى البلد

وقع رئيس المجلس العربي للمياه الدكتور محمود أبو زيد، ونائب رئيس جامعة الفيوم الدكتور أحمد جابر شديد، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشترك، وذلك بحضور عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بالجامعة الدكتور عدلي سعداوي.
وأوضح الدكتور سعداوي أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركاء لتبادل المعارف والخبرات والمهارات في مجال البيئة والزراعة وإدارة المياه وتوفير الإطار الذي يمكن من خلاله للشركاء وضع وتنفيذ أنشطة تعاونية في مشاريع محلية وإقليمية بحثية في مجال المياه.
وأضاف أنه تم الاتفاق على تبادل الإصدارات الدورية، والمشاركة في عقد الدورات التدريبية في علوم المياه وإدارة الموارد المائية، وتنظيم منتديات مائية بدول حوض النيل، والمشاركة في إصدار التقارير الدورية عن القضايا التنموية التي تهم دول حوض النيل، والسعي المشترك لتكوين شبكة علمية تجمع بين المؤسسات العاملة في مجال إدارة المياه والقضايا المرتبطة بها على مستوى دول حوض النيل لتبادل المعارف وتحقيق فهم مشترك للقضايا التي تشغل دول الحوض.. مشيرًا إلى أن الاتفاقية لمدة 3 سنوات ويتم تجديدها تلقائيًا لفترات متتالية ما لم يطلب أي من الشركاء غير ذلك.