الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

334 حالة غش بحلوان و"التجارة" في المقدمة بـ 234 حالة

صدى البلد

قال نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب الدكتور سمير الدمرداش إن عدد الحالات الغش منذ بدء أعمال الامتحانات- والتي ستنتهي كافة أعمالها يوم 25 يونيو الجاري- بالجامعة وصل إلى 334 حالة غش، و39 حالة شغب وإخلال.
وتابع الدمرداش في تصريح خاص لـ "صدى البلد" إلى أن كلية التجارة تأتي في مقدمة الكليات الأعلى في نسبة الغش بواقع 234 حالة، تليها كلية الآداب بـ 43 حالة غش، ثم الحقوق 26 حالة، والخدمة الاجتماعية بـ 18 حالة غش، و3 حالات غش في كل من التربية والعلوم وهندسة حلوان، وحالتين في التربية الفنية، وحالة واحدة في كل من الفنون التطبيقية والسياحة والفنادق.
وأشار إلى أن كلية التجارة تأتي في مقدمة حالات الشغب والإخلال بالجامعة بواقع 29 حالة أيضًا، وكلية الآداب 8 حالات، وحالة واحدة في كل من الفنون التطبيقية وهندسة حلوان.
وعن اللجان الخاصة، أكد الدمرداش أنه عدد اللجان الخاصة الطبية لـ 16 حالة، وبالسجون 28 حالة، حيث تأتي 11 حالة طبية بكلية التجارة، ثم حالتين طبيتين بالخدمة الاجتماعية، وحالة واحدة في كل من الآداب والحقوق والتربية، وفي اللجان الخاصة بالسجون، تأتي التجارة في المقدمة بـ 14 حالة، تليها 6 حالات بالصيدلة، ثم الآداب بـ 4 حالات، وحالة واحدة في كل من الخدمة الاجتماعية والحاسبات والمعلومات والتربية الرياضية بالهرم والتعليم الصناعي.
ونوه الدمرداش إلى أن زيادة النسب بكلية التجارة على مستوى الغش والشغب والحالات الطبية والسجون يرجع إلى كونها كلية نظرية مع زيادة أعداد الطلاب هذا العام، وتتنوع حالات الغش بها سواء بالموبيل أو أوراق الغش "البرشام".