الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مقتل 6 أشخاص في هجوم لمسلحين على حانة بولاية فيراكروز المكسيكية

صدى البلد

أعلنت السلطات المكسيكية اليوم "الخميس" مصرع 6 أشخاص في هجوم نفذه 5 مسلحون على حانة في ولاية فيراكروز الساحلية، مشيرة إلى أنه من بين القتلى زعيم إحدى عصابات المخدرات وصحفي .
وقال مكتب الإدعاء العام بالولاية حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) : "إن المسلحين اقتحموا الحانة وصوبوا أسلحتهم مباشرة إلى الضحايا، والذي كان من بينهم زعيم عصابة مخدرات محلية يُدعى خوسيه ماركيز بالديراس"، مضيفا أن بعض الضحايا كانوا لديهم سلاح وقت الهجوم.
وأوضح المكتب أيضا أن الصحفي خوان سانتوس كاربيرا كان من بين الضحايا ، لكن المكتب رفض التصريح بالجهة التي يعمل لديها الصحفي ، فيما أفادت وسائل إعلام محلية بأن كاربيرا يعمل لشبكة تليفزيونية تابعة للولاية .
وأشار إلى أن صحفيين آخرين كانا موجودين في الحانة وقت الهجوم ، لكن لم يتم استهدافهما وهم حاليا في حماية السلطات .
وسارعت الشرطة لمطاردة المهاجمين ، ما أسفر عن إصابة ضابطين في تبادل لإطلاق النار ولم ينجم عن المطاردة إلقاء القبض على أي من الجناة.
وتُعد ولاية فيراكروز مرتعا للفساد والجريمة والصراعات بين عصابات المخدرات كما أن وضعها الأمني يمثل خطورة على حياة الصحفيين هناك، حيث قُتِل المصور الصحفي روبين إسبينوزا، الذي فر من الولاية في يوليو الماضي بعد تعرضه لمضايقات وتهديدات، داخل شقته بمكسيكو سيتي مع أربعة آخرين .
يذكر أن ولاية فيراكروز شهدت مقتل 13 صحفيا منذ أن تولى المحافظ خافيير دوارتي مسئوليتها في عام 2010، وفُقِد أيضا 3 آخرون .