الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالصور.. تخريج الدفعة رقم 38 في صيدلة طنطا

صدى البلد

أكد الدكتور مدثر طه أبو الخير، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، أن مهنة الصيدلة تكتسب أهميتها من الدور الذي يضطلع به الصيدلي بين أقرانه من أفراد الفريق الطبي في تحقيق الرعاية الصحية الكاملة، وتلافي وتجنب الأخطاء العلاجية ودرأ الآثار الجانبية للعلاج، وتحقيق الاستخدام الأمثل والرشيد للدواء، وتقليل الهدر فيه بما يعود بالفائدة على صحة المريض، فالصيدلة كانت وستظل محور اهتمام كل دول العالم المتقدم لارتباطها الوثيق بالصحة العامة بما ينعكس إيجاباً على خطط وبرامج التنمية في تلك الدول والمجتمعات.
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نيابةً عن الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس الجامعة في احتفال بيوم الخريجين الثاني لبرنامج الصيدلة الإكلينيكية والدفعة 38 بكلية الصيدلة.. مشيداً بدور كلية الرائد في إمداد المجتمع بصيدلي كفء مؤهل بأحدث أساليب وأدوات العلم والمعرفة وخاصة في مجال الصيدلة الإكلينيكية.. موضحًا أن التعامل مع المستجدات العلمية السريعة والمتلاحقة في مجال الصيدلة يعتبر من أهم التحديات التي تستوجب منا إيجاد حركة علمية دائبة ومستمرة في مجال العلوم الصيدلانية لتكوين منظومة صحية متكاملة.
حضر اللقاء الدكتور علاء السيسي عميد كلية الصيدلة، ووكلاء الكلية والدكتور محي الدين إبراهيم نقب عام الصيادلة بجمهورية مصر العربية. والدكتور عبد الرازق سعد أمين عام اتحاد نقابات المهن الطبية بالغربية.