ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المحروسة تغرق فى الضباب.."الشبورة" تغطي سماء المحافظات..اغلاق طرق رئيسية وحوادث سير وتوقف حركة المعديات بالاسماعيلية

الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 11:50 ص
صدى البلد
Advertisements
احمد السيد - قسم المحافظات
توقف حركة المعديات بالاسماعيلية بسبب الشبورة
المرور:
غلق طريق إسكندرية الصحراوي بسبب الشبورة
شبورة مائية كثيفة تغطي سماء الإسماعيلية
إغلاق الطريق الصحراوي للاسكندرية والكريمات بسبب الشبورة‎

اغلاق الطريق الصحراوى الشرقى بسبب الشبورة المائيه بالمنيا
تحذيرات هيئة الأرصاد للمواطنين

مصرع وإصابة 5 أشخاص بحادث تصادم بصحراوى الإسماعيلية بسبب الشبورة

انتشرت شبورة مائية كثيفة غطت سماء عدد من المدن ومحافظات الجمهورية، منعت الرؤية وتسببت في اغلاق الطريق الصحراوى، والطريق الدائري صباح اليوم الاثنين .. وقد ظهرت كثافة الشبورة على الطرق السريعه مما دفع سيارات النقل الثقيل إلى التوقف على جانبى الطريق لحين انتهاء الشبورة تحسبا لوقوع حوادث.

ففى شوارع القاهرة الكبرى ومدينة الإسماعيلية وحدودها مع المحافظات المجاورة، تسببت الشبورة المائية الكثيفة، في صعوبة الرؤية لدي قائدي السيارات.

ونتيجة لتلك الشبورة، لقى شخص مصرعه وأصيب أربعة آخرون إثر وقوع حادث تصادم بين أتوبيس وسيارة نقل ثقيل وسيارتى نصف نقل بالقرب من محطة تحصيل الرسوم على طريق القاهرة/ الإسماعيلية الصحراوى بسبب الشبورة الكثيفة.

وسبق وان حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية الكثيفة التي تصل إلى حد الضباب في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح، بالاضافة الى توقعات الهيئة باستمرار الشبورة حتى الأسبوع المقبل.

وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية قد توقعوا تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية، اليوم الاثنين على أغلب الأنحاء، بينما يصل إلى حد الصقيع على شبة جزيرة سيناء، وتغطي شبورة مائية فى الصباح الباكر على الوجه البحرى والطرق الصحراوية.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية تحسن الأحوال الجوية فى مصر بدءا من اليوم الاثنين، وبذلك تنتهى موجة البرودة والأمطار، والتى مرت على جميع المحافظات فى الأيام الماضية، وتعود مجددا الشمس على البلاد.

واغلقت الادارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عادل زكي مساعد وزير الداخلية مدير الادارة، طريق القاهرة - الاسكندرية الصحراوي بسبب انعدم الرؤية وارتفاع الشبورة الصباحية.. بينما تم اغلاق طريق الكريمات بأكمله، والطريق الصحراوي الغربي بمناطق اسيوط بسبب انعدام الرؤية.

فيما قامت الأجهزة الأمنية بالمنيا بالتنسيق مع مباحث المرور باغلاق الطريق الصحراوى الشرقى لأكثر من ساعة للحد من سرعات السائقين على الطريق السريع منعا للحوادث، وذلك بسبب الشبورة المائيه الكثيفة التى تعرضت لها المحافظة وحجبت الرؤية عن السائقين فى الساعات الأولى من الصباح.

ويأتي ذلك، في اطار خطة الادارة العامة للمرور، للحفاظ علي ارواح المواطنين علي الطرق والمحاور الرئيسية بمحافظات جمهورية مصر العربية.

من ناحية اخرى، قالت مصادر ملاحية بهيئة قناة السويس أن إدارة القناة أوقفت حركة النقل على معديات الربط بين ضفتي القناة مع الساعات الأولى من صباح اليوم بسبب تكاثف الشبورة المائية التي أدت لإنعدام الرؤية الأفقية.. وأكدت المصادر إنتظام حركة الملاحة الدولية للسفن المارة بقناة السويس وعدم تأثرها بالشبورة.

وفى سياق متصل، ناشدت الإدارة العامة للمرور، السائقين اتخاذ الحيطة أثناء القادة بسبب الشبورة المائية الكثيفة خاصة على الطرق السريعة والتي تصل إلى حد الضباب، وهو ما جعل الإدارة تقوم باغلاق طريق مصر – إسكندرية الصحراوي، بدءا من بوابات الرسوم في القاهرة لحد بوابات الرسوم في الإسكندرية.

كما ناشدت ادارة المرور، السائقين تخفيض السرعة أثناء القيادة، وعدم غلق زجاج السيارة بالكامل حتى لا تتجمع الشبورة على الزجاج الأمامي، حيث تم التنسيق بين جميع مديريات المرور لحين انقشاع الشبورة ووصل كافة الرحلات المرورية بسلام.
Advertisements
AdvertisementS