الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نواب المصريين الاحرار يعلنون تأييدهم لرئيس الحزب.. وعابد: عازمون على استكمال مسيرة إنجاحه..وعباس: نتائج المؤتمر ستكون فى صالح أهداف

صدى البلد

نواب المصريين الاحرار يؤيدون "عصام خليل
علاء عابد:
الإجراءات القانونية التى اتخذها "صحيحة ومهمة" فى هذا التوقيت
النائب صدقى هيكل:
انا من أشد المؤيدين لرئيس الحزب
سلامة الجوهري يعلن تأييده ويؤكد حضوره المؤتمر العام غدا
الكومى يعلن موافقته باستمرار الجمعية العمومية بالحزب


بعد الأزمة الاخيرة التى شهدها حزب المصريين الاحرار حول دستورية المؤتمر العام المقرر أن يعقده الحزب غدا للتصويت على تعديلات بعض مواد اللائحة الداخلية الخاصة به، أعلن نواب الحزب تأييدهم الكامل إلى الدكتور عصام خليل رئيس الحزب.

وبدأت الازمة بعقد مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، إجتماعا فى جلسة طارئة امس الأربعاء، لمناقشة موقفهم من التعديلات على اللائحة التنفيذية، ولم يرد للمجلس أو أعضاءه الممثلين فى لجنة تعديل اللائحة، النص المقترح تعديله والتصويت عليه من خلال المؤتمر العام المقرر انعقاده الجمعة المقبل، وفقًا لنص المادة ٥٩ من لائحة النظام الأساسى، كما لم يتم تعديل اللائحة إلا بموافقة مجلس الأمناء.

وبحسب بيان مجلس أمناء الحزب، قرر المجلس بإجماع حضوره مخاطبة رئيس الحزب والمدير التنفيذى لاتخاذ الخطوات التالية بشكل عاجل، أولها تأجيل دعوة المؤتمر العام لحين انتهاء اللجنة من أعمالها، وعرض النص المقترح على مجلس الأمناء للموافقة عليه قبل عرضه على المؤتمر العام للتصويت إعمالًا لنص المادة ٥٩ من اللائحة.

وأخطر مجلس الأمناء، أعضاء الحزب بموقفه المتمثل فى طلب تأجيل المؤتمر العام لحين انتهاء اللجنة من أعمالها والحصول على موافقته على نص التعديلات المقترحة، وذلك من خلال الرسائل النصية والبريد الإلكترونى والنشر على الموقع الرسمى للحزب، كما اعتاد مخاطبة أعضائه.

إلا أن الحزب رد من خلال نصر القفاص عضو المكتب السياسي لحزب "المصريين الأحرار" وأمين لجنة الإعلام، والذى أكد فى بيان له أن مؤتمر الحزب سينعقد يوم الجمعة بفندق الماسة في موعده، ولا صحة لما يجري ترويجه من شائعات، أو محاولات لخلق حالة بلبلة حول انعقاد المؤتمر.

وأضاف القفاص أن رئيس الحزب هو وحده دون غيره صاحب الحق في دعوة المؤتمر العام للانعقاد، وفقا للائحة النظام الأساسي، "وقد فوجئنا بما وصفه من اصدروه بأنه بيان يزعم تأجيل المؤتمر..ولما كانت هذه الحملة ضد الحزب بمؤسساته، تدور في الخفاء، وقد آثرنا الصمت، وتجاهل محاولات افتعال أزمات من جانب بعض من يعتقدون أن الاحزاب شركات يديرها من يملك أعلى حصة من الأسهم".

وأوضح القفاص أنه فيما يبدو أن مجلس الأمناء يعتبر نفسه وصيا على الحزب، ويعتقد أعضاؤه أنهم فوق الحزب ومؤسساته ولائحة نظامه الأساسي.. "والمثير للسخرية أن ما تم نشره على أنه بيان صدر مجهلا ومجهولا، لا يحمل توقيعات لأي من أعضاء مجلس الأمناء، لذلك نتعامل معه على أنه نوع من الشائعات، التي ننفيها شكلا وموضوعا، ونؤكد أن الكلمة الفصل في كل ملفات وأمور الحزب، يملكها المؤتمر العام الذي سيعقد فى موعده، وهو السلطة التى تعلو على الجميع.

وأكد، أن الذين يمارسون العمل السياسي على أنه مؤامرات انتهى زمنهم، وعليهم مراجعة أنفسهم، ومراجعة التاريخ، وفهم الحقائق على الأرض واحترامها، بدلا من اهدار وقتهم ووقتنا، فيما لا طائل من ورائه.. وفي كل الأحوال يرفض حزب "المصريين الاحرار" أي وصاية أو محاولات مصادرة واختزال ارادة أعضائه، في عدد من الاشخاص أو أحدهم.. والحزب بكافة مؤسساته سيعلن كلمته في المؤتمر العام.

وفى إطار التأييد لرئيس الحزب الدكتور عصام خليل أعلن علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية بحزب المصريين الأحرار، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، دعمه التام والكامل للدكتور عصام خليل رئيس الحزب، مضيفا أن الإجراءات القانونية التى اتخذها الدكتور عصام خليل "صحيحة ومهمة" فى هذا التوقيت.

وقال عابد فى بيان له "الدكتور عصام خليل استطاع أن يصل بالحزب خلال فترة قيادته، إلى بر الأمان، ومايحدث من مناوشات حاليا، لن تعكر صفو نجاح الحزب، الأكثر فى عدد نوابه فى مجلس النواب، وكذلك الحزب الذى أثبت أنه يعمل من أجل الدولة المدنية الحديثة فى ظل سياسة حكيمة".

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار "نحن عازمون على استكمال مسيرة الحزب لإنجاحه، حتى تستمر المشاركة الوطنية لحزب "المصريين الأحرار" بقيادة الدكتور عصام خليل وجميع قيادات الحزب".

فى السياق ذاته قال محمد صدقى هيكل، نائب حزب "المصريين الأحرار" عن دائرة الخانكة والعبور، أن الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار من الشخصيات المحبوبة والدؤوبة، بالإضافة إلى أنه محل حب تقدير جميع الجهات التنفيذية والسياسية.

وأضاف نائب الخانكة والعبور، "انا من أشد المؤيدين للدكتور عصام خليل".

كما أعلن جمال عباس نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة أسيوط تأييده للدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، مؤكدا على ثقته فى الخطوات التى يتخذها لصالح الحزب.

وأكد عباس على نجاح المؤتمر العام للحزب وان كل النتائج ستكون فى صالح الأهداف التى بنى عليها المصريين الأحرار.

من جانبه أكد النائب سلامة الجوهري نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار حضوره المؤتمر العام للحزب غدا الجمعة ٣٠ ديسمبر ٢٠١٦.

وأوضح الجوهري في منشور له على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي " بمشيئة الله تعالي سأحضر الساعة الواحدة بعد ظهر غدً الجمعة الموافق ٣٠ ديسمبر ٢٠١٦ المؤتمر العام لحزب المصريين الأحرار، وأعلن تأييدي التام لرئيس الحزب الدكتور عصام خليل، وأطلب بصفتي عضو بمجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار وكابن من المؤسسة العسكرية (المخابرات الحربية) أن نقف جميعً موقف رجل واحد داعمين لرئيس الحزب ونوافق علي التعديلات واللائحة الجديدة من أجل الاستقرار ومن أجل المصلحة العامة ومن أجل مصر".

فيما أعلن النائب محمد الكومي عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس حزب المصريين الأحرار و عضو الهيئة العليا تأييده الكامل لقرار الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار باستمرار الجمعية العمومية و ذلك ضمانا لاستقرار الحزب.

أعلن النائب هشام الشعينى، نائب حزب المصريين الأحرار بنجع حمادى، ورئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، تأييده للدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار.

وقال الشعينى فى بيان له، إنه يؤكد حضوره المؤتمر العام للحزب غدا الجمعة، مشيدا بدور الدكتور عصام خليل داخل الحزب.