الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مصر وكرواتيا.. تأخر الفراعنة 13/7 في الشوط الأول

صدى البلد

تأخر المنتخب الوطني الأول لكرة اليد، أمام نظيره الكرواتي، بنتيجة 13/7 بالشوط الأول، من المباراة التي جمعت الفريقين فى دور الـ16 لبطولة كأس العالم لليد، التي تستضيفها فرنسا.

بدأ اللقاء بتسجيل المنتخب الكرواتي للهدف الأول، عقب دقيقتين سلبيتين، كان منتخبنا قد لعبهما منقوصا بسبب إيقاف دقيقتين، قبل أن يضيف الثاني، ثم يسجل ممدوح طه هدف مصر الأول، وفي الدقيقة الخامسة يحصل محمد إبراهيم على إيقاف دقيقتين مجددا، ويتقدم المنتخب الكرواتي عند الدقيقة السادسة 1/3.

وطلب المدير الفني مروان رجب وقت مستقطع أول مبكر، للسيطرة على المباراة منذ بدايتها، حتى لا يتسع الفارق، ليستغله لاعبونا ويسجلوا هدفين متتاليين، قبل أن يستجمع المنتخب الكرواتي قوته لتصل النتيجة 3/6 بعد مرور 10 دقائق من عمر الشوط الأول.

وحصل مدافع كرواتيا على أول إيقاف دقيقتين، ويفشل كلا الفريقين في التسجيل خلالها، بسبب تألق الحارسان، وكسر تلك السلبية هدف لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 14، لتنتهي أول 15 دقيقة من الشوط 7/3 لكرواتيا.

وفرض منتخب كرواتيا سيطرته بشكل كامل على مجريات المباراة، وتفوقا معنويا مع منتصف الشوط الأول، لتصل النتيجة إلى 4/9 بعد مرور 18 دقيقة، حيث فشل لاعبونا في تسجيل أي أهداف لمدة 4 دقائق، في الوقت الذي كان المنتخب الكرواتي يسجل بشكل منتظم.

وكسر ممدوح طه سلبية المنتخب الوطني، بعدما تصدى "كاتونجو" لهجمة ونفذ هجمة مرتدة سريعة، لتصبح النتيجة، 5/9 ، قبل أن يعاود كريم هنداوي، حارس مصر من التألق مجددا ولكن يفشل لاعبونا في استغلال ذلك، ويحصل كرواتيا على أول ركلة جزاء ويسجلها ليتقدم 5/10 في الدقيقة 22.

وتراجع المنتخب الوطني بشكل كامل، وفشل مروان رجب في السيطرة معنويا على اللاعبين، الذي شعروا بأن المباراة انتهت، حيث وصل فارق الأهداف بعد 24 إلى 7 أهداف، قبل أن تصل النتيجة إلى 6/12 في الدقيقة 27.

وظهر تألق حارس كرواتيا العملاق "باسيدج" حيث تصدى لثلاث هجمات متتالية، وركلة جزاء، مما أثر على لاعبي الفراعنة، وطلب مدرب كرواتيا وقت مستقطع، لالتقاط الأنفاس، وامتصاص ما تبقى من حماس منتخبنا الوطني، بسبب طرد أحد لاعبيه دقيقتين.

وفي آخر دقيقة وصلت النتيجة إلى 13/7، وتقترب مصر من وداع البطولة.