الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الجالية المصرية بإيطاليا تستنكر عدم دعوتها لمقابلة رئيس النواب أثناء تواجده بروما

صدى البلد

أعربت الجالية المصرية فى إيطاليا عن استيائها من عدم دعوتها إلى لقاء الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب المصرى والمتواجد حاليا بالعاصمة الإيطالية روما، مشيرة إلى أن الجالية تمثل أكثر من نصف مليون مصرى موجودين على الأراضى الإيطالية.

وقال إسلام السويسى منسق حملة كمل جميلك بالإتحاد الأوروبى وعضو الجالية المصرية فى إيطاليا، إن على القائم بأعمال السفير المصرى بروما توضيح الرؤية لأبناء مصر فى إيطاليا حول سبب عدم دعوة الجالية أو رئيسها المهندس عادل عامر لمقابلة رئيس مجلس النواب، وأن المصريين عندما يعلمون أن رئيس مجلس نوابهم موجود فى روما ولا يستقبله رئيس الجالية المصرية يعتبر هذا تعتيما وعدم مصداقية للتواصل والتلاحم مع أبناء مصر المغتربين وقيادتهم.

وأضاف أن الجالية المصرية عرض عليها اليوم أن تقابل رئيس البرلمان التركى الموجود حاليا فى روما لكن رئيس الجالية في إيطاليا المهندس عادل عامر رفض لقاءه، موضحا أننا بصدد الآن تكوين حملة فى جميع أنحاء العالم باسم "أبناءك يا مصر معاكى" لدعم وترشيح الرئيس السيسى في 2018.

واستنكر محمد يوسف المتحدث باسم الجالية المصرية فى إيطاليا عدم دعوة الصحفيين والإعلاميين والمراسلين المصريين للقاء رئيس مجلس النواب، موضحا أنه على المسئولين بالسفارة الرد على وجه السرعة عن التجاهل للجالية وأبنائها لعدم مقابلة رئيس مجلس النواب.