الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

معلومات الوزراء ينفى رفع تذكرة مترو الأنفاق إلى 4 جنيهات

صدى البلد

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء, ما اثير على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة من رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق بنسبة 100%، لتصل قيمتها إلى 4 جنيهات للتذكرة الواحدة وذلك بعد تحريك أسعار الوقود

وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة النقل, والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة, مؤكدة أنه لا يوجد زيادة في تذاكر مترو الأنفاق في الوقت الحالي أو الفترة القريبة وأن الوزارة ملتزمة بتحمل فارق التكلفة الناتج عن زيادة الكهرباء وذلك بعد إقرار الحكومة تحريك أسعار الوقود ‏والمحروقات.

وأشارت الوزارة إلى أن الاهتمام خلال الفترة الحالية يرتكز على ‏تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق سواء من حيث تجديد البنية الأساسية ‏ونظم الإشارات والاتصالات وتدعيمه بوحدات متحركة جديدة, مضيفةً أن شبكة مترو الأنفاق تشهد توسعات بمراحله الثلاثة و سيتم إضافة 70 كيلومترًا لخطوط المترو خلال العامين المقبلين.

كما أوضحت الوزارة أنها ستبدأ بعد افتتاح الخط الثالث عام 2019 في دراسة تطبيق نظام المحطات لتحديد سعر التذكرة لكونه أكثر عدالة للمواطنين.

و ناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوي لديهم خاصة بزيادة أسعار التذاكر سواء المترو أو القطارات الاتصال على ‏الخط الساخن لمترو الأنفاق (16048), أو الخط الساخن لهيئة السكك الحديدية (147), أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528).