الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أمين عام الآثار يكرم فريق «على رأسه ريشة» بمتحف المنيل.. صور

صدى البلد

أكد الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن متاحف مصر ممتلئة بالكنوز التي يجب أن تعرض للجمهور، وذلك بإقامة معارض لها تساهم في زيادة الإقبال والزيارة عليها.

جاء ذلك خلال المعرض الذي افتتحه أمين اليوم الإثنين في متحف قصر المنيل عن الأزياء العثمانية تحت عنوان "على راسه ريشة"، يستمر المعرض حتى 28 من أكتوبر القادم،وذلك بحضور د.ولاء الدين بدوي مدير عام المتحف.

المعرض يضم حوالي 100 لوحة مرسومة من مقتنيات المتحف، حيث حرص الأمير "محمد علي" على اقتنائها ويتم عرضها لأول مرة أمام الجمهور، وتمثل الوظائف والملابس العثمانية في مصر، وتكشف طبيعة الحياة خلال عصر الإمبراطورية العثمانية طوال ما يقرب من 600 عام.

وقد عبر أمين عام الأثار عن إعجابه الشديد باللوحات التي رسمها الفنان الفلمنكي- الفرنسي فان مور قبل أكثر من 300 سنة،مؤكدا أن قصر المنيل يحتوي علي كنوز كثيرة،وان فكرة إقامة معارض مؤقتة لها من حين لآخر فكرة تستحق التحية لكل القائمين علي المتحف وعليها.

وقام أمين وبدوي بتوزيع شهادات تقدير على كل القائمين على إعداد وتنفيذ المعرض، مؤكدًا لهم جميعًا أنهم يستحقون التحية والتقدير وكل فريق عمل المتحف برئاسة د. ولاء الدين بدوي المدير العام.