الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعليق "الإفتاء" على إقامة "المثليين" حفلا بالقاهرة

صدى البلد

قال الشيخ محمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء إن ظاهرة المثليين تعد من الكبائر بإجماع العلماء والعقلاء بل بإجماع كل أصحاب الديانات السماوية والحضارات الأرضية ، ولا يوجد إنسان عاقل خلقه الله تعالى على فطرته أباح هذا الأمر ، فهذا الأمر شذوذ في الفطرة وانتكاس عن الخلقة التي خلق الله الناس عليها .

وأضاف وسام خلال رده على أسئلة المشاهدين في برنامج " فتاوى الناس" على فضائية الناس قائلا: لا يجوز لشبابنا وأبنائنا متابعة صفحات هذه الفئة الشاذة على مواقع التواصل الاجتماعي ولا يلقون لها اهتماما فنجد البعض يقوم بتشييرها ومتابعتها فهم بذلك مشاركون في الإثم لأنك تساعد على انتشار هذه الأفكار الشاذة الداعرة التي لا علاقة لها بالفطرة السوية التي خلق الناس عليها بين الناس، فالعالم أصبح قرية مفتوحة للجميع بسبب مواقع التواصل الاجتماعي .

وتابع أمين الفتوى قائلا: يجب علينا جميعا ان نتكاتف ضد هذه الفئة ونحذر الشباب من أفكارهم الشاذة الغريبة عن مجتمعاتنا وديننا الحنيف .

وكانت صدمة كبيرة فجرها رفع علم المثليين فى إحدى الحفلات الفنية فى القاهرة، إذ فوجئ رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بتداول صور لعدد كبير من جمهور حفل فريق "مشروع ليلى" اللبنانى، الذى أقيم فى إحدى مناطق التجمع الخامس، يرفعون علم المثليين "الرينبو" بألوان قوس قزح المميزة.