الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الآثار: "طوف وشوف" تنظم زيارات للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة للأهرامات والمتحف المصري

صدى البلد

واصلت إدارة التنمية الثقافية بمكتب وزير الآثار استكمال جولاتها بمبادرة "طوف وشوف" بالتعاون مع جمعية مصر الإرادة حيث نظمت اليوم جولة بمنطقة الأهرامات وأبو الهول لمائة طفل بصحبة الفنان يوسف منصور.
تضمن برنامج الجولة، ورش عمل تعليمية تهدف إلى زيادة الوعي الآثري والدعوة إلى زيارة المتاحف والمناطق الأثرية إلى جانب جولات إرشاية بالأهرامات والاستماع لشرح عن تاريخ المنطقة الأثرية ومعالمها.
ومن ناحية أخرى ، نظمت إدارة التنمية الثقافية و التواصل المجتمعي للصم والبكم ببرنامج الاستدامة بوزارة الآثار بالتعاون مع مركز الدراسات والتدريب وذلك بالمتحف المصري، جولة إرشادية عامة برفقة مترجم المركز، انتهت بجولة داخل متحف الطفل بالمتحف المصري وذلك تحت إشراف المكلف بملف ذوي الاحتياجات الخاصة بإدارة التنمية الثقافية رباب محمود.
وأكدت الدكتورة رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية والوعى الأثري بمكتب وزير الآثار في تصريح لها اليوم أن تلك الجولات تستهدف رفع الوعي الأثري والثقافي لدى النشء والشباب وذلك في إطار خطة الوزارة لتعريف مختلف الشعب المصري بمختلف فئاته العمرية والمجتمعية بآثارنا وتراثنا.
وأوضحت أن الجولات الإرشادية بالمناطق الأثرية والمتاحف، تساهم في خلق علاقة وطيدة تجمع بين الزائر وكل ما شاهده من آثار لتنمية روح الولاء والانتماء لدى الأطفال وشباب.