الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حجز معاون مباحث قسم المقطم وأمين شرطة 24 ساعة فى واقعة وفاة "محمد عفروتو"

صدى البلد

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار مصطفى بركات واشراف المستشار أحمد عز الدين المحامى العام لنيابات جنوب القاهرة، اليوم الإثنين، حجز معاون مباحث بقسم المقطم وأمين شرطة 24 ساعة لحين ورود التحريات في واقعة مقتل محمد عبد الحكيم " عفروتو" أثناء احتجازه بتهمة الاتجار في المخدرات بقسم المقطم.

وقررت النيابة حبس 43 من أقارب وأصدقاء محمد عبدالحكيم "عفروتو" 4 أيام لاتهامهم بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطم، احتجاجا على وفاة الأخير.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات بالتجمهر وحرق سيارتي شرطة ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف.

كانت المناظرة الأولية لنيابة جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمود جاويش، وإشراف المستشار عز الدين عبد الشافي اليوم، السبت، لجثمان «محمد عفروتو»، الذي توفى عقب وصوله إلى مستشفى المقطم، كشفت أن جسده ليس فيه أي علامات ظاهرية تدل على التعدي عليه بالضرب أو التعذيب.

كما كشفت التحريات الأولية عن مفاجأة، حيث أكدت أن أهل المجني عليه هم من سربوا إليه مخدر "الاستروكس" أثناء ترحيله للعرض على النيابة العامة، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة، وأن المجني عليه أخذ جرعة زائدة أدت إلى إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، وتوفي خلال نقله من حجز قسم المقطم إلى المستشفى.

وكانت نيابة جنوب القاهرة الكلية، صرحت اليوم، السبت، بدفن جثة «محمد عفروتو»، الذي توفي عقب وصوله لمستشفى المقطم، بعد تشريح جثمانه، وأخذ عينة من دمه لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.

كما أمرت النيابة باستدعاء طاقم "نوبتجية" قسم شرطة المقطم، لسماع أقوالهم في الواقعة.

وكان فريق من النيابة انتقل لمعاينة حجز قسم المقطم، وسماع أقوال عدد من المحتجزين داخل الحجز أثناء وجود المتوفى داخله، كما تمت معاينة قسم شرطة المقطم عقب محاولة عدد من الأهالي اقتحامه، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة.

وكان قسم شرطة المقطم تلقى إشارة من مستشفى المقطم، بوفاة شاب بعد وصوله، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المستشفى لفحص البلاغ وتحرير محضر بالواقعة.

وتبيّن أن الشاب توفى إثر تناوله جرعة من مخدر الاستروكس، كما تبين من المعلومات الأولية أن المتوفى مشهور عنه بيع مخدر الاستروكس على شباب المنطقة.

وتجمهر الأهالى أمام قسم المقطم محاولين اقتحامه، وقاموا برشق قوات القسم بالحجارة وتحطيم زجاج القسم و7 سيارات شرطة وسيارات الضباط المتوقفة أمام القسم.