الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

«جامع» من السويس: جهاز تنمية المشروعات جاهز لدعم الشباب

معرض المشروعات الصغيرة
معرض المشروعات الصغيرة

افتتح اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس يرافقه نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، معرض جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بنادي شركة النصر للبترول.

ضم المعرض منتجات الرخام والجرانيت لإحدى الورش ومنتجات الجبس التابع لأحد المصانع بعتاقة والمشغولات اليدوية والمفروشات والملابس والمنتجات الغذائية.

ووعد حامد أصحاب المشروعات بتخصيص مكان لعمل معرض دائم مع تقديم كل الدعم لهم خاصة في المناسبات والأعياد.

وأكدت "جامع" على الاستعداد لتوفير الدعم المادي والدورات التدريبية لشباب السويس، وتيسير إجراءات تصدير منتجاتهم للخارج، معربة عن سعادتها بزيارة محافظة السويس والتعرف عن قرب على فرص الاستثمار المتاحة في السويس.

أكدت "جامع" أن الصندوق على استعداد لتمويل كل المشروعات الجادة وتقديم كل الخدمات المالية والتدريبية وتيسير إجراءات الحصول على القروض، وكذلك تقديم خدمات تسويقية والاشتراك في المعارض الدولية.

 ورحب حامد في كلمته بنيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، ونوه إلى أن القيادة السياسية تولي كل الاهتمام بالشباب والمشروعات التنموية والإنتاجية، مشيرا إلى أن محافظة السويس لديها عدة مشروعات لتوفير فرص عمل للشباب منها مشروع شباب السويس ومشروع الصوب الزراعية والاستزراع السمكي والقرية الصناعية ومشروع الحضانات الزراعية .

وتم تسليم عدد من الشباب شيكات لمشروعات جديدة وشهادات تقدير لاجتياز دورة تدريبية في كيفية إنشاء المشروعات، كما كرم حامد عدد من التنفيذيين القائمين علي المشروعات ، وفي نهاية المؤتمر تم تبادل الدروع لدعم أواصر التعاون المتبادل بين محافظة السويس وصندوق تنمية المشروعات .

حضر المؤتمر كل من طلعت خليل وطارق فاروق متولي ونانسي نصير أعضاء مجلس النواب وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد ورئيس مجلس ادارة شركة النصر للبترول وعدد من القيادات التنفيذية.

وتفقد اللواء اح أحمد محمد حامد محافظ السويس يرافقه الدكتورة نفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والوفد المرافق أحد مصانع مواد البناء ( الجبس ) بعتاقة للاطلاع علي توسعات المصنع وامكانية توفير الدعم المالي من قبل صندوق تنمية المشروعات .

قدم رئيس مجلس ادارة المصنع عرض للتوسعات وخطة المصنع لزيادة الانتاج من مادة الجبس لغطية طلبات السوق المحلي وتصدير الفائض.

كان اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس قد أستقبل اليوم الدكتورة نفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وذلك لتقديم الدعم للمحافظة وايجاد فرص عمل للشباب ودعم العمالة وتيسير الحصول علي القروض والاطلاع علي المشروعات المتاحة بالمحافظة .

وفي نهاية الاستقبال توجه المحافظ يرافقه د. نفين جامع والوفد المرافق لافتتاح معرض جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بنادي شركة النصر للبترول وحضور مؤتمر (فرصتك بين ايديك ) .

حضر اللقاء كل من خالد سعداوي السكرتير العام المساعد ونانسي نصير عضو مجلس النواب وإشراف عميرة مدير الجهاز بالسويس .