الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صور.. الأثار تنظم برنامجا لتعريف ذوى الاحتياجات الخاصة بتاريخ مصر

صدى البلد

نظمت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى بوزارة الآثار الموافق زيارة إلى متحف ركن حلوان لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم وضعاف السمع.

جاء ذلك في إطار برنامج"حقك تعرفها" والذي تقيمه الوزارة بالتعاون مع الإدارة العامة للتمكين الثقافى لذوى الاحتياجات الخاصة بهيئة قصور الثقافة ومركز الدراسات والتدريب disability.

وقالت د.رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية بوزارة الآثار إن البرنامج يهدف إلى تنظيم مجموعة من الجولات الإرشادية لذوى الاحتياجات الخاصة للمناطق الآثرية والمتاحف في مصر.

وتابعت: وقد بدأ في نوفمبر 2017، وتضمن زيارة الأهرامات والمتحف المصري وشارع المعز وقصر الأمير طاز ومتحف جاير آندرسون والقلعة وجامع السلطان حسن والرفاعي وأحمد ابن طولون ومتحف قصر المنيل، بالإضافة إلى تطبيق عدد من الورش الفنية بمتحف الفن الإسلامي.

وأكدت على أهمية البرنامج الذي يحرص على زيارة ذوى الاحتياجات الخاصة لأهم معالم مصر الأثرية والتعرف على بلادهم، لرفع الوعى الأثرى لديهم وتعميق صلتهم بتراث وحضارت بلدهم.

من جانبها قال رباب محمود مسئول ملف ذوى الاحتياجات الخاصة بالإدارة، إن خلال الجولة الإرشادية رافقهم رامى يسرى مترجم الإشارة ورئيس مركز الدراسات والتدريب، كما تم عقد ورشة فنية عن تعلم الطباعة على الورق.