الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

«أبطال قهروا العجز للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية»..مصاب بـ"شلل" يدلى بصوته ويرفع علم مصر بـ"فمه"..و معاق يزحف على الأرض للتصويت.. وسيدة على سرير"الإسعاف"داخل المقر الانتخابى

صدى البلد

-مواطن مصاب بـ"شلل رباعى" يدلى بصوته ويرفع علم مصر بـ"فمه"
-سيدة معمرة تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية
-سيدة تلقى خطبة على الناخبين بلجنة بـ"البساتين" لدعم مصر وجيشها
-سيدة تتوجه للإدلاء بصوتها في الانتخابات على سرير "الإسعاف"
-ناخب يبلغ 92 عاما: «دمي فداء لمصر والسيسي يستحق الدعم»
-ضابط يحمل سيدة عجوز لمساعدتها على الإدلاء بصوتها فى الانتخابات
-أرملة وحيدة تستعين بالشرطة لنقلها للإدلاء بصوتها


اصرار حب الوطن و المشاركة فى صنع مستقبله حكاية رجال وسيدات قهروا عجز العقل و الجسد و الزمن ليدلوا بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2018 عبر سلاح الارادة لتزين العملية الانتخابية فى مشاهد تاريخية يعجز الوصف عن سردها لتكون مدرسة للولاء و فى اطار ذلك يرصد "صدى البلد" أبرز شخصيات تخطت حاجز العجز لتصل الى صناديق الاقتراع..

تحدى الشلل


أصر احد المواطنين المصابين بالشلل الرباعى على الادلاء بصوته و حمل علم مصر بـ"فمه" وذلك بمقر لجنة مصر الحرة بحى المعصرة.

وفى لفته انسانية قامت قيادات الامن المكلفة بتأمين مقر الاقتراع الانتخابى بمساعدة المواطن و اصطحابه للادلاء بصوته.



101 سنة وتشارك بالانتخابات

عرضت فضائية "تن"، لقطات حية لتصويت سيدة مسنة تدعى نفسية وتبلغ من العمر 101 سنة، وهي تقوم بالإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية بعام 2018.

خطبة الانتخابت


اصطفت أعداد كبيرة من المواطنين أمام لجنة خالد بن الوليد بالبساتين للإدلاء بأصواتهم فى أول أيام انتخابات رئاسة الجمهورية.

وألقت إحدى الناخبات خطبة فى الحاضرين لدعم مصر وجيشها.



فداء مصر


شهدت دائرة سرس الليان الانتخابية بمحافظة المنوفية، واقعة شديدة الدلالة علي عظمة الشعب المصري، الذي لا تنكسر عزيمته ولا تنحني هامته أبدا.

وأصر الحاج السيد علي أحمد راضي الذى يبلغ 92 عاما علي الذهاب للتصويت في الانتخابات الرئاسية بلجنته رقم 17 بمدرسة أحمد غانم الإعدادية.

وأكد أنه شارك بالتصويت في الانتخابات لأن الرئيس السيسي يستحق دعم الشعب المصري كله، مؤكدا أنه يفتدى مصر والرئيس السيسي بدمه، وليس بصوته الانتخابي فقط.

يزحف أرضا ليدلى بصوته

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك" مشهدا غاية في الروعه لأحد الأشخاص المعاقين وهو يزحف على الأرض داخل احدى مدارس "القنطرة شرق" للإدلاء بصوته في الإنتخابات الرئاسية.

وأكد الرواد ان الشخص قد رفض المساعده التي أراد رجال الشرطة والقوات المسلحة أن يقدموها إليه وادخاله على كرسى متحرك وأصر على دخول اللجنة بمفرده للإدلاء بصوته.

وعلق احد الرواد ممن نشر مقطع فيديو لهذا البطل قائلا : "ولأن التصوير مرفوض داخل اللجنة كنت اتمني ان تشاهدوا إصراره على مشاركته بنفسه لأداء صوته مشهد قمة الرووووووووووعه".

داخل اللجنة بـ"سرير الاسعاف"


في مشهد مؤثر يعكس الوطنية والإصرار وحب الوطن، أصرت سيدة مسنة مريضة على أن تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2018.




واستقلت السيدة المسنة المريضة سيارة إسعاف لمقر اللجنة الانتخابية التابعة لها وذلك للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية، وهي على السرير الخاص بالسيارة حتى دخلت مقر اللجنة وقامت بالتوقيع في كشف الناخبين وبعدها الإدلاء بصوتها تحت إشراف قاضي اللجنة الذي خرج لها بنفسه.




سيدة عجوز فوق أعناق الامن

عرض الإعلامي حمدي رزق، خلال تغطية شبكة قنوات" صدى البلد" للانتخابات الرئاسية، صورة تبرز قيام أحد ضباط القوات المسلحة المكلفين بحماية أحد المقار الإنتخابية، بحمل سيدة عجوز لمساعدتها على الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية.



الشرطة فى خدمة الشعب

استجابت مديرية أمن الشرقية، برئاسة اللواء رضا طبلية مدير الأمن للحاجة زنوبة أحمد السيد البيلي، 65 سنة ومقيمة عزبة شفيق بمركز أولاد صقر، ومقيمة بمفردها، لتلبيه رغبتها فى الانتقال من منزلها الى لجنتها الانتخابيه، للادلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية.



يذكر أن إجمالي عدد الناخبين بالشرقية 4 ملايين و 132 ألفا و 628 ناخبا وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة في الإنتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم أمام 1032 مركزا إنتخابيا بنطاق دائرة المحافظة يستوعب 1149 لجنة فرعية.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات المصرية، بدءا من اليوم الإثنين 26 مارس وحتى الأبعاء 28 مارس، يتنافس بها المرشحان عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.