ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عمدة مدينة بافوس القبرصية والوفد المرافق يشيدون بعظمة الآثار المصرية

الثلاثاء 01/مايو/2018 - 05:03 م
قلعة قايتباي
قلعة قايتباي
Advertisements
أ ش أ
أشاد عمدة مدينة بافوس القبرصية فيدون فيدونوس والوفد المرافق له بعظمة الآثار المصرية وجمالها، وذلك بعد زيارتهم لعدد من المواقع الأثرية بالإسكندرية، وذلك في إطار فعاليات برنامج "العودة إلى الجذور".

وزار الوفد عددا من المواقع الأثرية في المحافظة منها قلعة قايتباي الأثرية التي تعد أقدم الآثار الإسلامية في مصر والعالم العربي، المسرح اليوناني الروماني ومتحف المجوهرات وفيلا الطيور، معربا عن إعجابه بمقتنيات أسرة محمد علي وما يضمه متحف المجوهرات من إبداعات وآثار فريدة.

من جهته قال مدير عام قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالإسكندرية والساحل الشمالي محمد متولي - في تصريح اليوم الثلاثاء: "إن الوفد زار تلك المواقع وتفقد جوانبها الأثرية، موضحا أن الوفد استمع إلى شرح تفصيلي عن تاريخ هذه الآثار وأهميتها.

وبدوره أوضح مدير عام قلعة قايتباي الأثرية بالإسكندرية أسامة الصياد أن عمدة بافوس والوفد المرافق له قاموا بزيارة القلعة وتفقد معالمها الأثرية، معربين عن إعجابهم بروعة إطلالاتها على البحر المتوسط..مشيرا إلى أنهم قاموا بالتقاط الصور التذكارية بين جنبات القلعة التاريخية.

ونوه بأنهم استمعوا إلى شرح وافي حول القلعة وتاريخها وتفقدوا البرج الرئيسي وكافة جوانب الأثر، معربين عن سعادتهم بزيارة هذا المعلم الأثري الهام الذي يمتاز بروعة إطلالته.
AdvertisementS
AdvertisementS