الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الوحدة الوطنية تتصدر المشهد في عيد الأضحى.. وفود كنسية لتقديم التهنئة للمحافظين.. وأساقفة البحر الأحمر يهدون المحافظ مصحفا بهذه المناسبة.. صور

صدى البلد

  • محافظ الفيوم يستقبل وفدا من الكنيسة للتهنئة بالعيد
  • محافظ دمياط يستقبل وفدا كنسيا لتلقي التهاني في عيد الأضحى المبارك
  • محافظ المنيا يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • أساقفة البحر الأحمر يهدون المحافظ مصحفا بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ الوادى الجديد يستقبل وفدا كنسيا للتهنئة بعيد الأضحى
  • وفد كنسي برئاسة الأنبا بيشوي يهنئ محافظ كفر الشيخ بالعيد

استقبل المحافظون اليوم وفودا من الكنائس بمقر الدواوين بالمحافظات لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وكان الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم اليوم، استقبل وفدا من الكنيسة برئاسة الأنبا إبرام أسقف الكنيسة بالفيوم للتهنئة بعيد الاضحى المبارك.

وأشار المحافظ إلى أن الأعياد مظهر من مظاهر المحبة والوحدة بين شقي الوطن مسلميه ومسيحييه، فهما كيان واحد لا يتجزأ، مؤكدًا أن الوطن قوى بأبنائه ولا تؤثر فيه محاولات المتآمرين أو الكائدين.

وطالب الجميع بالعمل بروح الفريق الواحد لدفع عجلة الإنتاج والتنمية، والدعاء لمصرنا الغالية بأن يحفظها الله من كل مكروهٍ وسوءٍ وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والسلامة والاستقرار.

وفي دمياط، استقبل الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، وفدا كنسيا برئاسة الأب صرابمون مترى راعى كنيسة العذراء مريم وذلك لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك.

ورحب المحافظ بوفد الكنيسة، مشيرا إلى عمق المشاعر التي تعكس جوهر الروح المصرية السمحة والتى يشهد التاريخ بتماسكها، كما يشهد على عظمة الشعب المصري ومواجهته للصعاب والتحديات بروح المواطنة التى توحد طرفى الأمة.

كما أكد الأب صرابمون قوة نسيج الوطن والتعايش بين أطياف المجتمع المصرى وتكريس مبدأ المواطنة وقبول الآخر لترسيخ السلام المجتمعى وتوثيق أواصر الأخوة والمحبة بين جميع المصريين تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فيما أعرب القمس مينا الحديدى والقمس ساويرس سليمان عن سعادتهما البالغة لمشاركتهما أشقاءهما المسلمين أعيادهم وأفراحهم.

بينما استقبل عصام البديوي محافظ المنيا المهنئين بعيد الأضحى المبارك، بالقاعة الكبرى بمبنى ديوان عام المحافظة، وسط أجواء غمرتها البهجة والسعادة بأيام العيد المباركة.

وقدمت كافة أطياف وفئات المجتمع التهنئة للمحافظ بالعيد، معربين عن أمنياتهم بأن يعم الخير والأمان على ربوع مصر، وأن يوفق قادتها إلى ما فيه الخير لمصلحة البلاد.

وقال المحافظ، إن أيام العيد المباركة التي نعيشها تعكس الوحدة والسلام بين كل أبناء الوطن الواحد، مطالبا الجميع بالعمل والإخلاص من أجل تحقيق مصلحة أبناء المحافظة.

وأضاف قائلًا: "أنا خادم لكل مواطن علي أرض محافظة المنيا، والمواطن يجب أن يقابل في كل مؤسسات الدولة وخاصة التنفيذية بكل ترحاب وتقدير.

وفي البحر الأحمر، أهدى القس مينا نيابة عن نيافة الأنبا ثاؤفيلوس أسقف الأقباط الأرثوذكس بالبحر الأحمر، المصحف الشريف للواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر خلال تهنئته بعيد الأضحى المبارك، موجهًا الشكر علي ما يبذله من مجهودات تخدم الصالح العام داخل المحافظة، كما قدم له تهنئة مجلس وشعب الكنيسة بالبحر الأحمر بعيد الأضحى المبارك .

كما قاما الأنبا دانيال رئيس دير الأنبا بولا ومسئول الكنيسة الإنجيلية ، ومسئول الكنيسة الكاثوليكية بالمحافظة ، بتقديم الهدايا التذكارية للمحافظ ، مهنئين سيادته بعيد الأضحى المبارك ، متمنين له دوام الصحة والبقاء علي كرسي محافظة البحر الأحمر سنين طويلة مليئة بالانجازات والمشروعات التي تخدم أهالي البحر الأحمر وزائريها .

وأعرب المحافظ عن سعادته بحضور وفد الكنيسة القبطية لتقديم التهاني بمناسبة عيد الأضحى، مشيرا إلى أواصر المحبة والأخوة التي تجمع بين المسلمين والمسيحيين من أبناء الوطن .

وفي نهاية اللقاء حرص القيادات القبطية بالبحر الأحمر على التقاط الصور التذكارية مع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر عقب تقديم التهنئة بعيد الأضحي المبارك.

وفي السياق ذاته، استقبل اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد بمكتبه، وفد إيبارشية الوادى الجديد وكنيسة السيدة العذراء مريم، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ورحب المحافظ بالوفد، مؤكدًا اعتزازه وتقديره للروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصرى، داعيا الجميع من أبناء المحافظة الى العمل والإنتاج بروح الفريق الواحد نحو تحقيق مسيرة التنمية.

يأتي ذلك من أجل تعزيز الأواصر بين أفراد الشعب المصري والتأكيد على أن الشعب المصري نسيج واحد ووحدة وطنية واحدة.

بينما استقبل اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم، الثلاثاء، وفدًا كنسيًا برئاسة الأنبا بيشوى، مطران كفر الشيخ، ودمياط والبراري، والقمص بطرس بطرس بسطوروس، وكيل عام مطرانية كفر الشيخ ودمياط، لتقديم التهنئة للمحافظ وشعب المحافظة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كما استقبل المحافظ عددًا من القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية من وكلاء الوزارات ورؤساء المراكز والمدن، وذلك بمكتبه بديوان عام المحافظة، لتقديم التهنئة له أيضًا، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك بحضور العميد سامح الطنوبي، المستشار العسكري.