الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ننشر محاور المؤتمر التاسع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

الأوقاف
الأوقاف

أعلن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف، عن المحاور الفرعية للمؤتمر الدولي التاسع والعشرين الذي سيعقد في الفترة 20 – 21 يناير بعنوان «بناء الشخصية الوطنية وأثره في تقدم الدول والحفاظ على هويتها».

وحمل المحور الأول عنوان: «الخطاب الديني والثقافي وأثره في بناء الشخصية»، ويتضمن: «دور المؤسسات الدينية في بناء الشخصية، ودور المؤسسات الثقافية في بناء الشخصية، والخطاب الديني وأثره في الوقاية من التطرف والإرهاب، ومرتكزات الخطاب الثقافي الوطني.

وجاء عنوان المحور الثاني «التعليم وأثره في بناء الشخصية»، ويناقش: «دور المناهج التربوية والتاريخية في بناء الشخصية، وأثر المناهج التعليمية في تعزيز الوسطية والاعتدال، ودور المعلم القدوة وأثره المباشر في بناء شخصية طلابه، وأهمية مرحلة رياض، والأطفال والتعليم الأساسي في بناء الشخصية».

أما المحور الثالث فعنوانه «الإعلام وأثره في بناء الشخصية»، ويناقش موضوعات: «دور الإعلام الوطني في بناء الشخصية وإبراز صفاتها الإيجابية وتدعيمها، وأثر الإعلام في نشر الوعى وغرس قيم الانتماء لدى الفرد والمجتمع، وأسس تفعيل المرتكزات الوطنية في ميثاق الشرف الإعلامي».

وحمل المحور الرابع عنوان «الأسرة ودورها في بناء الشخصية» ويناقش موضوعات «الأسرة وأثرها في تعزيز الانتماء للوطن، وتفعيل مسئولية الأسرة تجاه أبنائها ومجتمعها، وأهمية بناء الوعي الأسرى بالتثقيف الوطني لدى الأبناء».

بينما المحور الخامس يحمل عنوان: «المؤسسات الوطنية ودورها في بناء الشخصية – القوات المسلحة أنموذجًا»، ويناقش: «التكامل بين المؤسسات الوطنية في بناء الشخصية الوطنية، والدور التاريخي للقوات المسلحة المصري وأثره في بناء الشخصية، ودور القوات المسلحة في تحقيق التنمية الشاملة للمجتمع، ودور القوات المسلحة في محاربة الإرهاب».

أما المحور السادس فجاء بعنوان «مشروعية الدولة الوطنية وأثر بناء الشخصية الوطنية في الحفاظ عليها»،ويناقش موضوعات: «مفهوم الدولة الوطنية ومشروعيتها، وأثر بناء الشخصية الوطنية في الحفاظ على هوية الدولة الوطنية، ودور الدساتير والقوانين في بناء الشخصية ودعم الدولة الوطنية، دور المجتمع المدني ومؤسساته في بناء الشخصية الوطنية».