الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعليم القاهرة: مدارسنا مستعدة للدراسة ولن نربط تسليم الكتب بدفع المصروفات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، عن استعدادات بدء العام الدراسي الجديد ، والذي من المقرر أن ينطلق رسميًا يوم 22 سبتمبر 2018.

وقال "عطية" في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد، إن المديرية أنهت كافة الاستعدادات، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانات البسيطة بالمدارس.

وتابع: "هناك مدارس تم تجهيزها بالجهود الذاتية والمشاركة المجتمعية في إدارة الساحل التعليمية هذا العام"، موضحا أنه تم تجهيز جميع مدارس القاهرة بمقاعد مناسبة للمراحل العمرية المختلفة ، وتم التأكد من صينات الإضاءة ودهان الأسوار من الداخل والخارج .

وأشار إلى أنه تم إعداد وتجهيز المعامل ، بالإضافة إلى تجهيز فصول رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي والأول الثانوي بشكل يتناسب مع تطبيق نظام التعليم الجديد

وأكد أنه تم تجهيز المدارس الثانوية لبدء تطبيق نظام الثانوية التراكمية والامتحانات الالكترونية ، حيث تم الانتهاء من التركيب الخارجي للوصلات الخاصة بتقديم الانترنت فائق السرعة لعدد 237 مدرسة ، بالاضافة إلى تركيب الوصلات الداخلية للانترنت لـ45 مدرسة ، وجاري توصيل التركيبات لـ19 مدرسة أخرى.

وأوضح أنه تم تنظيم معارض لبيع المستلزمات المدرسية بأسعار زهيدة بالإدارات والمديرية للتيسير على أولياء الأمور ورفع المعاناة عن كاهلهم، موضحا أن مديرية تعليم القاهرة ، شاركت في توزيع 600 حقيبة مدرسية مجانا بالتعاون مع المشاركة المجتمعية على تلاميذ اداراتي الساحل وشبرا، وجار توزيع حقائب مدرسية على طلبة إدارة المطرية والخليفة والمقطم وباقي الإدارات تباعًا.

ولفت إلى أنه تم افتتاح فصل لمتعددي الإعاقة بمدرسة النور حمامات القبة التابعة لإدارة الزيتون التعليمية، مؤكدا أنه سيتم تسليمها للطلاب من الاسبوع الاول في الدراسة بدون التقيد بمدى دفع الطالب للمصروفات من عدمه.