الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دراسة : الإفطار الذى يحتوى الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف يمنحك قوام رشيق


أظهرت دراسات سابقة أنّ الأشخاص الذين يواظبون على تناول وجبة الإفطار يتمتعون بقوام رشيق، لكن خبيرة التغذية الألمانية ميشائيلا بينش أكدت أنه لا يُمكن الحسم بأنّ تناول الإفطار يُحافظ على الرشاقة؛ لأنّ مَن يحدّد ذلك هو نسبة السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان على مدار اليوم.
وأضافت بينش: "يُمكن أن يتسبب تناول إفطار دسم في الصباح في زيادة السعرات الحرارية التي يكتسبها الإنسان على مدار اليوم، ما يؤدي إلى زيادة وزنه على المدى الطويل"؛ لأن مَن يتناول كميات من الطاقة أكثر مما يقوم بحرقها، سيُعاني من زيادة الوزن مع الوقت.
وينبغي الالتزام بإمداد الجسم بكميات قليلة من الطاقة، لأنّه كلما زادت كمية السعرات الحرارية في وجبة الإفطار، كلما وجب تقليلها في الوجبات الأخرى التي يتم تناولها على مدار اليوم.
وللتقليل من كمية السعرات الحرارية في وجبة الإفطار، أوصت خبيرة التغذية الألمانية بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف. بدلاً من تناول وجبة إفطار تتألف من 50 غراماً من الموسلي و 250 ملليترا من الحليب، بإجمالي 374 سعرةً حرارية، تنصح بينش بتناول إفطار يتألف من 125 غراماً من الزبادي الطبيعي مع ملعقة من الشوفان وتفاحة، بإجمالي 280 سعرة حرارية، ما يعني توفير 94 سعرة حرارية.