الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بهجت العبيدي: سفارة مصر في فيينا بيت لكل المصريين

صدى البلد

أشاد الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بأداء السفير عمر عامر سفير جمهورية مصر العربية لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية.

وقال بهجت العبيدي إن السفير عمر عامر يضرب مثلا يحتذى في التعامل بين البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج وبين أبناء الجالية في أي دولة من الدول التي يتواجد بها مصريون في العالم.

وأضاف العبيدي أن عمر عامر يعمل بكل حماس على لم شمل أبناء الجالية المصرية في النمسا، ولا يترك فرصة أو مناسبة إلا وطالب أبناء الجالية المصرية في النمسا بإعلاء المصلحة العامة، والعمل على رفعة مكانة مصر بالنمسا، وذلك بالعمل بكل جدية على تقديم نموذج مصري مشرف.

وذكر مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن السفير عمر عامر يعلن في كل المناسبات أن باب مكتبه مفتوح أمام أي عضو من أعضاء الجالية المصرية في النمسا، وأنه مستعد دائما لاستقبال أي مصري، كما أنه يرحب بأي اقتراح من أعضاء الجالية المصرية في النمسا يكون فيه مصلحة للجالية أو لمصرنا الحبيبة.

ونوه إلى أن الشفافية التي يتبعها السفير المصري بفيينا تركت أثرا طيبا في نفوس أبناء الجالية، مما زاد من أواصر  العلاقة بين المصريين وسفارتهم بالنمسا، وخلقت شعورا حقيقيا لدى أبناء الجالية أن مقولة "السفارة  بيت المصريين" بالنمسا هي حقيقة وليست مجرد شعار.