الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزيرة الصحة: فحص 17 مليون مواطن منذ انطلاق 100 مليون صحة وحتى الآن

لدكتورة هالة زايد
لدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فحص ٤ ملايين و ٦٢٧ األف مواطن حتى ظهر اليوم الثالث عشر "للمرحلة الثانية" من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها فى الأول من شهر أكتوبر الماضى وصل إلى ١٧ مليون مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تمامًا.

ومن جانبه كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص ٢٨٨ ألفا و٤١٥ طالبا بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم الخميس، فى محافظات المرحلة الأولى التسعة.

وأضاف "مجاهد" أن محافظة إسكندرية كانت أكثر محافظة إقبالا بإجمالى تردد ٦٥ ألفا و٨١٥ طالبا، والبحيرة ٥٣ ألفا و٣٤٥ طالبا، وأسيوط ٥٠ ألفا و٣٣٢ طالبا، والقليوبية ٤٤ ألفا و٧١٨ طالبا، موضحا أن المسح بالمدارس بدأ يوم ١ ديسمبر ٢٠١٨، وينتهى بنهاية المرحلة الثالثة من المبادرة فى أبريل ٢٠١٩، مشيرا إلى أن نسبة الإصابة بالفيروس من إجمالى عدد المفحوصين لم تتعدَ 0.3%، حيث يتم تحويل الطلاب المصابين إلى وحدات صرف العلاج بالمجان.

وأوضح "مجاهد"، أن هناك ٤ ملايين و٦٢٧ ألفا و٤٩٥ مواطنا تم فحصهم في محافظات المرحلة الثانية من "المبادرة الرئاسية"، وذلك منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم، حيث تصدرت محافظة القاهرة أكثر المحافظات مشاركة على مستوى الجمهورية بإجمالى عدد مشاركين مليون و٦٢٥ ألف مواطن، تلتها سوهاج بـ ٦١٨ ألفا و٤٢٠ مواطنًا، ثم المنوفية بـ ٥٨٦ ألفا و١٣٩ مواطنًا، ثم كفر الشيخ بـ ٤٧٥ ألفا و٦٥٦ مواطنا ثم بني سويف بـ ٤٢١ ألف مواطن، ثم الاسماعيلية بـ ٢٨٠ ألفا و ٥٢٧ مواطنا.

يذكر أن مسئولي مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، يردون على شكاوى المواطنين عبر الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على www.facebook.com/stophcv.eg/، كما تواصل غرفة عمليات المبادرة تلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن ١٥٣٣٥، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg.