الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بيلوسي وشومر يتهمان ترامب بإغراق بلاده في الفوضى

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

اتهم كلا من نانسي بيلوسي زعيمة الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي، والسيناتور ​تشاك شومر زعيم الديمقراطيين في ​مجلس الشيوخ الأمريكي، الرئيس دونالد ترامب بإغراق البلاد "في الفوضى"، وفقا لصحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.

وقالت بيلوسي وشومر في بيان مشترك تعليقا على الأزمات التي تشهدها الإدارة الأمريكية عقب الإغلاق الجزئي للحكومة واستقالة وزير الدفاع جيمس ماتيس على خلفية الانسحاب الأمريكي من سوريا، "إنها ليلة عيد الميلاد، ودونالد ترامب يغرق البلاد في الفوضى، سوق البورصة ينهار، في حين أن الرئيس يشن حربًا شخصية ضد مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بعد أن أقال وزير الدفاع".

وأضافت أنه "بتفعيل الإغلاق الحكومي، يعوق دونالد ترامب جهود الحفاظ على سلامة الأمريكيين، وإذا لم يتوقف ترامب والحزب الجمهوري عن احتجاز أمريكا رهينة لسياساتهما الراديكالية، فإن الأغلبية الديمقراطية ستتصرف بسرعة لإعادة فتح الحكومة في ينار المقبل".

وكان ترامب قد انتقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، متهما إياه بأنه المشكلة الوحيدة التي تواجه الاقتصاد الأمريكي، وأن مسؤوليه "لا يشعرون بالسوق".

وهاجم ترامب، رئيس الفيدرالية الأمريكية، جيروم باول، الأسبوع الماضي، بعد قرار الأخير رفع نسبة الفائدة ربع نقطة مئوية، الأربعاء.

وتشهد الحكومة الأمريكية منذ السبت حالة إغلاق جزئي بعد تخطي الموعد النهائي للتوصل لاتفاق حول التمويل اللازم لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك.