الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برعاية وزارة الشباب.. ماراثون دراجات دولي مصر – جنوب أفريقيا خلال يناير

صدى البلد

وافق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على رعاية الوزارة لتنفيذ ماراثون دولي للدراجات الهوائية بالتنسيق والتعاون مع المبادرة العالمية لركوب الدراجات GBI، وذلك في إطار برنامج منظمي الأحداث الرياضية الذى يضم عدد من المجموعات الرياضية الخاصة. 

ويقام الماراثون من خلال تنفيذ جولتين، الأولي لمدة أربعة أيام في الفترة 7-10 يناير الجاري، وينطلق من محافظة أسوان وصولًا إلى محافظة الأقصر بمشاركة 40 شابًا وفتاة، ويعقب ذلك الجولة الثانية من الماراثون ويستمر لمدة أربعة أشهر في الفترة من 17 يناير وحتى مايو 2019 بمشاركة 50 شابًا وفتاة ويبدأ الماراثون من منطقة الأهرامات وينتهي بجنوب إفريقيا. 

ويشارك في الماراثون شباب دول "مصر، الأردن، السعودية، إنجلترا، ألمانيا، كندا، فرنسا، إيطاليا، أمريكا". 

ووجّه وزير الشباب والرياضة بالمشاركة في تنظيم الماراثون ودعمه بكافة الأمور اللوجيستية والتنسيق مع الجهات المعنية بالأمر، وكذا التنسيق مع الاتحاد المصري للدراجات، مشيرًا إلى توجه الوزارة نحو تطوير البرامج والأنشطة ووضع مصر على خريطة الأحداث العالمية من خلال استضافة البطولات الرياضية الدولية الكبرى وبما يساهم في تنشيط السياحة المصرية. 

يذكر أن المبادرة العالمية لركوب الدراجات GBI هي منظمة غير هادفة للريح وتهدف إلى نشر الوعي بممارسة رياضة الدراجات ودعم السياحة الداخلية عن طريق رحلاتها إلى المدن السياحية والأثرية.