الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

القومي للمرأة بمحافظة الإسماعيلية يدشن مبادرة معًا لنبقى

صدى البلد

دشَّن فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسماعيلية برئاسة ماجدة النويشي مركز تأهيل مقبلي وحديثي الزواج بمقر فرع المجلس، وذلك بناء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتفعيلاً لمبادرة المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة للحد من ظاهرة الطلاق، وإعداد برنامج توعوي للمقبلين وحديثي الزواج بعنوان "معًا لنبقي".

وبدأ المجلس فعاليات البرنامج التأهيلي التوعوي وذلك للحد من ظاهرة الطلاق بالمحافظة، ويتضمن البرنامج التأهيلي التوعوي للمقبلين على الزواج لعام 2019 محاضرات وورش عمل وحلقات نقاشية حول اهم المشاكل والمعوقات التي تقابل حديثي الزواج والمقبلين والوصول لحلول فعلية يمكن تجنبها وتساعد في الحد من ارتفاع ظاهرة الطلاق بمحافظة الإسماعيلية ويشارك بالحضور عدد من المقبلين وحديثي الزواج بحضور عضوات المجلس القومي للمرأة.

وينفذ البرنامج على ثلاث مراحل خلال أشهر يناير وفبراير ومارس وسيتم إصدار توصيات لكل مرحلة يشرف عليها كبار الخبراء والمتخصصين في هذا المجال تعرض في ختام البرنامج التأهيلي لوضع دراسة كاملة لكيفية الحد من الطلاق بمحافظة الإسماعيلية.

ويمنح فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسماعيلية في نهاية البرنامج التأهيلي شهادة معتمدة تمنح للمتدربين تفيد باجتيازهم دورة مكثفة في فن التعامل في الحياة الأسرية وتأهيلهم للحياة الزوجية.