الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الكويت تخصص 60 مليون دولار منحة لمشروع محطة تحلية المياه في قطاع غزة

صورة تعبيرية - غزة
صورة تعبيرية - غزة

أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية تخصيص 60 مليون دولار من المنحة المقدمة من الصندوق لإعادة إعمار قطاع غزة، لتشييد مشروع محطة تحلية المياه في القطاع.

وقال المستشار الهندسي في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية الدكتور محمد صادقي - فى تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عقب مشاركته في اجتماع تنسيقي بالمفوضية الأوروبية في بروكسل - إن المشروع يستهدف تخفيف معاناة أكثر من مليوني نسمة في قطاع غزة، وضمان حصولهم على مياه نظيفة.

وأوضح أن مساهمة الكويت الإجمالية في إعادة إعمار غزة تبلغ 200 مليون دولار، بموجب منحة يديرها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، مشيرا إلى أن مشروع محطة تحلية مياه غزة، يتكون من محطة تحلية، وخطوط لنقل المياه إلى شمال ووسط غزة.

وأشار إلى أن الاجتماع - الذى عقد في بروكسل - ناقش تنسيق الجهود لجذب المزيد من المانحين للمشاركة فى إعادة اعمار قطاع غزة؛ حيث إن هناك بعض العوائق فيما يتعلق بالمانحين الدوليين، موضحا أن إجمالي الالتزام من جانب الدول العربية، والجهات المانحة الدولية، بلغ ما بين نحو 80 و85%، لافتا فى الوقت نفسه إلى وجود فجوة في تمويل النسبة المتبقية.