الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مستشار وزير الأوقاف العماني: على الداعية اتباع المنهج الملائم للظروف المعيشية ..صور

الدكتور سالم الخلوصي،
الدكتور سالم الخلوصي، مستشار الدعوة والافتاء بعمان

قال الدكتور سالم الخلوصي، مستشار الدعوة والإفتاء بعمان، إن منهج الداعية هو مراعاة ظرف المجتمع الذي نعيشه وحاجة العصر التي نبتغيها.

وأضاف الخلوصي، خلال كلمته بافتتاح الأكاديمية الوطنية لإعداد الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف بمدينة السادس من أكتوبر، أن هذه الظروف تحتاج إلى العالِم أو الإمام الذي يستطيع تصحيح المفاهيم ونشر صحيح الدين، ولن يحدث ذلك إلا بإعداده بالطريقة الصحيحة في صرح علمي مثل هذه الأكاديمية.

وتابع: "هذا الصرح شيد لكي يكون محرابا يتدرب به العالم حتى يكون متفقا مع حاجة العصر، ونتمنى لهذا الصرح أن يؤتى ثماره في الشرق الأوسط كله".

واستطرد: "نحن اليوم نفتتح صرحا هاما لتدريب الأئمة والخطباء والعلماء، وهذا ليس بجديد على وزير الأوقاف الذي دومًا يسعى لنشر المنهج الإسلامي الوسطى المعتدل من وقت تدريسه بجامعة الأزهر".

وأوضح مستشار وزير الأوقاف أن العلماء القدماء قالوا إن العلم شرع مسموع، ولذلك فإن مشروع العالم ينبغي أن يكون على منهج علمي صحيح، ََيتماشى مع حاجة العصر الذي نعيشه، والعلماء مطالبون بكثير من الجهد والعمل من أجل تصحيح المفاهيم وإعادة الدين على طريقه الصحيح الذي كان عليه قبل ظهور التطرف والإرهاب.