الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ القليوبية يشدد على الانتهاء من صيانة المدارس خلال فترة الإجازة

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية

كلف الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم، بالانتهاء من صيانة جميع المدارس أثناء إجازة منتصف العام الدراسي، كما كلف المحافظ السادة رؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع حالة الاستعداد القصوى استعدادًا لمواجهة أمطار نوة الفيضة الصغرى وجاهزية المعدات والعربات لمجابهة الأمطار.

كما وجه بضرورة الاستعداد وجاهزية مولدات الكهرباء الثابتة والمتنقلة بمحطات الصرف الصحي والتنسيق بين الوحدات المحلية ومديرية الرى لرفع نواتج تطهير الترع والمصارف حفاظًا على صحة المواطنين.

وكلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التأكيد على صيانة أعمدة الإنارة واستبدال المائل والمتهالك وتركيب كشافات الليد والعمل على إنارة الشوارع الداخلية.

وشدد المحافظ على ضرورة استمرار تكثيف الحملات البيئية على المنشآت الصناعية والمصانع المخالفة للاشتراطات البيئية.

كما وجه بسرعة متابعة ومراجعة التعاقدات الخاصة بكل الأصول التي تمتلكها المحافظة (إيجار- بيع- حق انتفاع... الخ) مع تحديد نسب السداد والالتزام بها مع وضع معايير محددة وموضوعية وثابتة أو موحدة لتقييم الوحدة الإيجازية لكل عقد تتم مراجعة العقود بحيث يكون للدولة السلطان والقوة التى تمكنها من استرجاع حقوقها فورا ودون الدخول في دهاليز القضاء والنزاعات وأن يتم إعداد عقود حكومية مميكنة ومحددة لكل نشاط ويتم حفظها في وزارة المالية.