الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ القاهرة: تطوير ميدان السيدة عائشة لإعادة القيمة التاريخية للمنطقة

صدى البلد

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال تطوير ميدان السيدة عائشة التي تقوم بها المحافظة بهدف تطوير الحديقة وإنشاء مواقف جديد لسيارات السرفيس لمنع تواجدها بالميدان.

وأشار المحافظ، خلال جولته، إلي أن أعمال تطوير الميدان تعتمد على ثلاثة محاور أساسية تشمل تطوير الميدان وتطوير الكوبري وإخلاء المنطقة من العشوائية التي كانت سمة مميزة للمكان لفترة طويلة وإعادة القيمة التاريخية للمكان كمنطقة مزارات دينية والقضاء على الصورة الذهنية التي ربطته بكونه ملتقى للمواصلات.

وأكد المحافظ أهمية ميدان السيدة عائشة نظرا لتوسطه منطقة تراثية مهمة ويحيط به عدد من المناطق الأثرية التي تعد من أهم المزارات السياحية بالقاهرة كمنطقة آثار القلعة ومنطقة الفسطاط ومجرى العيون وكذلك منطقة مجمع الأديان، كما يضم الميدان 3 مساجد أثرية وتراثية وقد تم التنسيق مع وزارتي الآثار والأوقاف لتطويرهم مع المحيط الخارجى لهم.

وأشار المحافظ خلال الجولة إلى أهمية وضرورة الانتهاء من أعمال تطوير كوبري السيدة عائشة نظرًا لما يشهده من كثافة مرورية عالية كمحور مروري مهم، حيث تم تقوية جميع العناصر الانشائية أسفل الكوبري.

رافق المحافظ في جولته اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان، ورئيس حي الخليفة، واستشاري المشروع.