الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لليوم الرابع .. التضامن تنقذ 415 مشردا بلا مأوى

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انطلقت فرق التدخل السريع التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي في يومها الخامس على التوالي بناءً على توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي بتشكيل فرق مشتركة بين مشروع أطفال بلا مأوى والتدخل السريع لتوفير الرعاية والمساعدة لمن فقدوا المأوى حيث وجوب أعضاء فرق العمل المشتركة محافظات الجمهورية لتقديم التدخلات اللازمة.

بلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها حتى مساء السبت ١٩ يناير الجاري ٤١٥ حالة بإجمالي ١٧٤ مشردا و٢٤١ طفلًا بلا مأوى.

أشار التقرير الخاص بعمل الفريق عن أمس السبت إلى أنه تصدرت محافظة بورسعيد عدد الحالات التي تم التعامل معها بإجمالي ٢٦ حالة منها ١٧ من المشردين و٩ أطفال بلا مأوى تم التعامل معها جميعها.

كما تم التعامل مع ٢٢ حالة لأطفال بلا مأوى في محافظة الشرقية، وفي محافظة الإسكندرية تم التعامل مع ١٩ حالة منها ١٣ طفلا بلا مأوى و٦ من المشردين وفي محافظة الجيزة بلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها ١٩ حالة منها ١١ حالة من المشردين و٨ من الأطفال بلا مأوى.

يشار إلى أن فرق التدخل السريع تتلقى البلاغات على الأرقام التالية ١٦٤٣٩ و ١٦٥٢٨ كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١او من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

تنوعت التدخلات التي قام بها الفريق ما بين الإيداع بإحدى دور الرعاية التابعة للوزارة وتقديم الوجبات الساخنة والبطاطين لمن يرفض الاستجابة.