ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وزير شؤون خارجية جزر القمر: القمة الاقتصادية تؤكد الصلات الوثيقة بين الوطن العربي

الأحد 20/يناير/2019 - 05:33 م
القمة الاقتصادية
القمة الاقتصادية في لبنان
أ ش أ
أكد وزير الشؤون الخارجية بجمهورية جزر القمر محمد الأمين سيف اليمني، اليوم /الأحد/، أن القمة العربية الاقتصادية الاجتماعية الرابعة تؤكد الصلات الوثيقة التي تربط الوطن العربي، وتعمل على توطيد علاقاته وتوجيهها إلى تنمية المجتمعات العربية قاطبة وإصلاح أحوالها وتأمين مستقبلها من منطلق فكر اقتصادي وتنموي عربي وعصري جديد.

وقال اليمني - في كلمته خلال الجلسة الثانية من أعمال القمة العربية الرابعة المنعقدة في العاصمة اللبنانية بيروت - إن العمل العربي المشترك يتطلب مضاعفة الجهود لتحقيق التكافل الاقتصادي والاجتماعي العربي، باعتباره هدفا أساسيا تسعى لتحقيقه كل الدول العربية وركيزة أساسية لدفع العمل العربي المشترك.

وشدد على ضرورة تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، بما يحقق تطلعات الشعوب العربية ويجعلها أكثر قدرة على الاندماج في الاقتصاد العالمي، بالإضافة إلى التعامل مع المجتمعات السياسية والاقتصادية الدولية، كوسيلة لبلوغ الدول العربية مراحل متقدمة تجاه التكافل الاقتصادي المنشود.

ونوه بأن جامعة الدول العربية عملت على توحيد الصف العربي ولم الشمل بين الأشقاء، فضلا عن العمل على وضع حد لبؤر التوتر والانشقاق والحرب لتحقيق الأمن والاستقرار في الأوطان العربية.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع انخفاض أسعار السلع بعد انخفاض سعر الدولار؟

هل تتوقع انخفاض أسعار السلع بعد انخفاض سعر الدولار؟