الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الأوقاف اليمني: السعودية مرجع للأمة العربية والإسلامية

صدى البلد

ثمن وزير الأوقاف والإرشاد اليمني الدكتور أحمد عطية، ما جاء في كلمة وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، أمام مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية المنعقد حاليًا بالقاهرة.

وقال الدكتور عطية، في تصريح له اليوم: إن مضامين خطاب المملكة العربية السعودية لا يمثل المملكة فقط بل يمثل الأمة العربية والإسلامية فيما يتعلق بتنوير الأمة بمنهج الوسطية والاعتدال، ويركز على ضرورة المحافظة على هوية الأمة وعقيدتها.

وأشار عطية إلى حرص بلاده على المشاركة في المؤتمر وخاصة أنه يتعلق بالهوية، وقال: "نحن في حرب لمدة أربع سنوات ومعنا أشقاؤنا وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ضد ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران".

وأكد أن المملكة العربية السعودية تعد اليوم مرجعًا لكل الأمة العربية والإسلامية ومأوى للمضطر والمستضعف والمظلوم في بلده، فهي تقف معهم في كل مكان وليس في اليمن فقط.

وأضاف أن الصراع اليوم في اليمن هو صراع على هوية ووجود وهم يريدون أن ينتزعوا اليمن من حضن العرب إلى حضن فارس، ونحن والمملكة ودول تحالف دعم الشرعية في اليمن نريد أن يبقى اليمن في محيطه الخليجي العربي الإسلامي وهو المكان الصحيح له.

وأعرب عن اعتقاده بأن مخرجات المؤتمر ستكون وثيقة عمل تدرَّس في المدارس وفي الجامعات والمساجد بحيث ينشأ جيل متنور بالفكر الوسطي والاعتدال، الناس شبعوا من أساليب العنف والتطرف ومن ثم فنحن نريد أن نعرض الإسلام بأسلوب حسن؛ ليدخل الناس في دين الله أفواجا.