الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

العشماوي يكشف موعد البت في عروض السلاسل التجارية للشراكة مع التموين

الدكتور إبراهيم العشماوي،
الدكتور إبراهيم العشماوي، مساعد أول وزير التموين رئيس جهاز ت

قال الدكتور إبراهيم العشماوي، مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه يجري دراسة العروض المقدمة من 6 سلاسل تجارية كبرى؛ لإجراء شراكة مع وزارة التموين من خلال تطوير وإدارة 7 منافذ لمجمعات استهلاكية تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد "العشماوي"، في تصريح لـ "صدى البلد"، أنه لم يتم الانتهاء من إجراءات الترسية على العروض المقدمة حتى الآن، لافتًا إلى أنه بعد الترسية وإقرارها سيتم إعطاء السلسلة فترة سماح من 6 إلى 9 أشهر؛ لإجراء التطوير للمنفذ ورفع كفاءته، ولن تقوم الشركة بسداد مستحقات للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ثم يتم تقييم وضع المنفذ بعد التطوير واتخاذ الإجراءات المناسبة.

وأوضح أنه سيتم البت في العروض الفنية والمالية، 31 يناير الجاري، والإعلان عن نتيجة وتفاصيل المزايدة 14 فبراير المقبل.

كان الدكتور إبراهيم العشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أعلن طرح 7 منافذ تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، نوفمبر الماضي، على القطاع الخاص (السلاسل التجارية) بعقد شراكة حق انتفاع يصل إلى 9 سنوات قابلة للتجديد.

وأضاف أن المنافذ ستكون بمساحات ومواقع مختلفة فى محافظات القاهرة والاسكندرية وقنا، منوهًا بأنه تم طرح كراسات الشروط الخاصة بالمنافذ المتميزة يومي الجمعة والسبت الماضيين قامت 4 سلاسل بشرائها.

وأوضح أن المنافذ المطروحة تتمثل في (فرع الألفي على مساحة 1160 متر مربع، وهو ملك للشركة العامة للجملة، مول الطيران على مساحة 4095 مترًا مربعًا، ومول قنا على مساحة 2500 متر مربع، وهما ملك للشركة المصرية للجملة، فرع النزهة الجديدة بمساحة 1000 متر مربع، ملك وفرع عباس العقاد بمساحة 850 مترا مربعا، وهما مملوكين لشركة النيل للمجمعات، وفرع المانسترلي على مساحة 463 مترا مربعا، ملك شركة الأهرام وفرع العبور بمساحة 300 متر مربع مملوك لشركة الإسكندرية للمجمعات).