الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تضامن البرلمان تطالب الصحة بآلية واضحة للتعامل مع المشردين النفسيين

هالة زياد وزيرة الصحة
هالة زياد وزيرة الصحة

طالب النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن، بمجلس النواب، وزارة التضامن، بتعميم سيارات الرعاية الخاصة بـ "مشردين بلا مأوى"، على مستوى الجمهورية، بدلا من اختزالها في 10 محافظات فقط، مشيدًا بجهود الوزارة في إغاثة المواطنين المشردين في الشوارع.

وشدد "أبو حامد"، في تصريحات لـ "صدى البلد"، على ضرورة حذو وزارتي الداخلية والصحة نفس الطريق، حتى لا نرى في شوارعنا متسولين أو ذوي إعاقة ذهنية، حيث طالب وزارة الصحة، بوضع آلية واضحة للتعامل مع الحالات النفسية والأمراض العقلية المنتشرة في الشوارع، ونفس الأمر بالنسبة للداخلية، فيجب عليها تقديم آلية لكيفية التعامل مع المتسولين في الشوارع.

وقال وكيل لجنة التضامن، بالبرلمان، إن اللجنة ستناقش مع وزير الصحة، الدكتورة هالة زايد، خلال اجتماعها يوم الأربعاء، آليات الوزارة للتعامل مع المرضى النفسيين المشردين في الشوارع.

وأشاد النائب بجهود وزارة التضامن، والتي لم تختزل الأمر في التعامل مع المشردين من الأطفال فقط، وإنما عممت الأمر، لتكون حملة "مواطنين بلا مأوى".

وأعلن الفريق المشترك من التدخل السريع وأطفال بلا مأوى إجمالي التدخلات التي قام بها لإنقاذ الأطفال والمشردين من الشوارع خلال الفترة من ١٦ - ١٨ يناير ٢٠١٩ في المحافظات المصرية.

ووصل إجمالي الحالات التي تم التدخل لإنقاذها ١٨٤ حالة لأطفال بلا مأوى و٩٤ تدخلا للمشردين من كبار السن.