ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سامح شكري يصل القاهرة عائدا من بيروت بعد المشاركة في القمة الاقتصادية

الأحد 20/يناير/2019 - 10:40 م
صدى البلد
نورهان خفاجي
وصل مطار القاهرة الدولى مساء اليوم، السفير سامح شكري، عائدًا من لبنان، عقب زيارة استمرت يومين شارك خلالها في أعمال القمة العربية الاقتصادية الاجتماعية الرابعة، التي عقدت في بيروت، والتقى على هامشها العديد من القيادات العربية لبحث القضايا المشتركة. 

وقالت مصادر بالمطار، إن "شكري"، وصل على متن الطائرة المصرية القادمة من بيروت، تم إنهاء إجراءات وصوله من خلال استراحة كبار الزوار بالمطار. 

وأكد وزير الخارجية، أهمية ترجمة كل القرارات الصادرة عن القمة العربية الاقتصادية الاجتماعية الرابعة إلى جهد ملموس لتفعيل العمل العربي المشترك على أرض الواقع وحشد كل الإمكانيات للاستثمار في الإنسان العربي.

وأعرب "شكري" في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الرابعة للقمة العربية الاقتصادية الاجتماعية المنعقدة في بيروت اليوم الأحد، عن ثقته من متابعة أعضاء القمة مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في بداية العام الارتقاء بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالفئات الأكثر احتياجًا بقرى مصر والتي دعا فيها لتضافر جهود أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لتوفير الخدمات الأساسية لهم بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم.