ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

روسيا تطالب إسرائيل بوقف ضرباتها العشوائية على سوريا

الأربعاء 23/يناير/2019 - 04:49 م
مقاتلة إسرائيلية
مقاتلة إسرائيلية
أحمد محرم
أفادت قناة "العربية" بأن روسيا طالبت إسرائيل، اليوم الأربعاء، بضرورة التوقف عن تنفيذ ما وصفته بالضربات الجوية العشوائية على سوريا، وذلك بعد أيام من استهداف سلاح الجو الإسرائيلي قوات إيرانية هناك.

ودأبت إسرائيل على مهاجمة أهداف إيرانية في سوريا وأخرى تخص الفصائل المسلحة المتحالفة معها ومنها ميليشيا حزب الله اللبنانية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا "ينبغي استبعاد أسلوب شن ضربات عشوائية على أراضي دولة ذات سيادة، وفي هذه الحالة نحن نتحدث عن سوريا".

وأضافت أن مثل هذه الضربات تزيد التوتر في المنطقة وهو ما قالت إنه لا يصب على المدى الطويل في مصلحة أي دولة هناك، بما في ذلك إسرائيل.

ونقلت تاس عنها قولها "ينبغي ألا نسمح مطلقا بأن تتحول سوريا، التي تعاني من صراع مسلح منذ سنوات، إلى ساحة لتسوية الحسابات جيوسياسية".

وكانت الأراضي السورية قد تعرضت فجر الاثنين الماضي لعدوان إسرائيلي عبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة، مما أدى إلى مقتل عسكريين سوريين وإصابة آخرين، كما تضررت البنية التحتية لمطار دمشق الدولي جراء هذه الغارات، وأعلنت دمشق أن دفاعاتها الجوية أسقطت أكثر من 30 صاروخا مجنحا وقنبلة موجهة.
ads