الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نشاط في حركة السفن والبضائع والشاحنات بميناء الإسكندرية

نشاط في حركة السفن
نشاط في حركة السفن والبضائع والشاحنات بميناء الإسكندرية

استقبل ميناء الإسكندرية، اليوم، الاثنين، عددا من السفن على متنها بضائع استراتيجية من بينها قمح، وذرة، وصويا وفحم، ومواد بترولية، بإجمالي وزن 492 ألف طن.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للميناء، إن هناك 44 سفينة تراكي على الأرصفة جاري تفريغهم منهم السفينة "جلوفيز مدريد" قادمة من روسيا وعلى متنها 49 ألف طن قمح، والسفينة "نورد سيل"، قادمة من أمريكا وعلى متنها 55 ألف طن قمح، والسفينتين "هيستيريا جيادا"، و"اونوسيان ستار" قادمتين من السعودية وعلى متنهما 66 ألف طن سولار.

كما يجري تفريغ شحنة بوتاجاز تزن 11 ألف طن قادمة من فرنسا وليبيا علي متن السفينتين "جاز ريد سي"، و"جاز انيرجي"، وشحنة غاز تزن 9 آلاف طن قادمة من قبرص علي متن السفينة "يوجينيا جاز"، وتواجد بالمخطاف الخارجي 34 سفينة، ويجري أيضًا تفريغ شحنة فحم تزن 97 ألف طن قادمة من إسبانيا ورومانيا وامريكا علي متن السفن "إلينا"، و"أجا ريس"، و"نورديك ستافانجير".

كما وصل الميناء عبارتين قادمتين من إسبانيا وعلى متنهما 793 سيارة زيرو جار تفريغها، هذا ويجري تفريغ في منطقة المخطاف الداخلي 11 سفينة تحمل 205 آلاف طن فحم، وخشب، وصويا، ويجري شحن سفينتين بالملح تمهيدًا لتصديرهم.

وأضاف "الغندور" أن الميناء شهد أيضا نشاطا في حركة القطارات والشاحنات والبارجات النهرية، حيث خرج من الميناء قطاران محملان بـ 3100 طن قمح متجهين إلى المطاحن في إمبابة وشبرا، وقطار محمل بـ 1100 طن فحم متجه إلي التبين، وخرج من الهاويس المالح 3 بارجات نهرية محملة بـ 4 آلاف طن فحم، وسيلاج، كما تم دخول وخروج 10810 شاحنات عامة من والي الميناء ، وبلغ مخزون الغلال بالميناء 900 ألف طن منهم 249 ألف طن قمح.

من جانبه، وجه اللواء بحري مدحت عطيه، رئيس هيئة الميناء، الإدارات المختصة للتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتسهيل جميع الإجراءات وتذليل العقبات لضمان دخول وخروج الشاحنات والسفن والبضائع من وإلى الميناء بشكل آمن.