الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير التعليم: لن نعمم مبادرة توحيد زي المعلمين على مستوى الدولة حاليًا

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على زوبعة توحيد زي المعلمين التي أثارت الجدل خلال الساعات الماضية.

وقال الوزير: لقد قام السيد الفاضل محافظ الوادي الجديد بتصميم وتنفيذ مبادرة جميلة في محافظته ، تتعلق بزي مدرسي للسادة والسيدات المعلمين والإداريين ، لتوحيد المظهر، وإضافة هيبة للمعلم تتناسب مع جلال وظيفته وإذا بمواقع التواصل تموج بالأسئلة والشائعات والسخرية غير المبررة كلما اجتهدنا لنقدم شيئا أفضل.

وأوضح الوزير، أن هذه المبادرة هي مبادرة من السيد المحافظ وليست من الوزارة، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم تنظر إليها باهتمام وتتابعها جيدًا، ولكنها ليست مبادرة قومية على مستوى الدولة في الوقت الحالي.

وأكد الوزير، أن الوزارة لم تصرح بأي شئ يتعلق بالزي المدرسي للمعلمين، ولم أقل شيئا عن تحمل المعلم أي مبالغ مادية (٥٠ ٪؜ من التكلفة) كما يشاع على مواقع التواصل، وإذا أراد البعض معرفة المزيد فليتوجهوا بالسؤال إلى السيد المحافظ أو مدير المديرية في الوادي الجديد.

وأضاف الوزير قائلا: كما نعلم جميعا فإن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة، ولذلك أتمنى أن نتعاون جميعا في تشجيع كل محاولات الإصلاح صغرت أو كبرت ، ولابد أن نتعاون على تطوير الأفكار بحوار إيجابي مع الابتعاد عن نقل معلومات لا صاحب لها يوما بعد يوم، كي نجلد أنفسنا ونحطم من اجتهد ونوقف قطار التقدم.

وأكد الوزير أن السخرية من كل شئ والجدل غير الهادف لن يساعدوا الوطن ولن يساعدوا من يجتهد للإصلاح.