الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جادو تشيد بدور مصر في القمة العربية الأوروبية المقبلة

ارشيفية
ارشيفية

قالت الدكتورة جيهان جادو المصرية المقيمة بفرنسا، لا شك أن دور مصر الحيوي في المنطقة العربية جعلها تترأس القمة العربية الأوروبية التي ستعقد في شرم الشيخ الاسبوع المقبل متوقعة أن تكون قمة كبرى ولها مردود فعل عالمي لمصر أمام دول العالم الكبرى لا سيما دول الاتحاد الأوروبي الذين يأتون جميعا بزعمائهم للمشاركه في تلك القمة .

وأضافت أن رئيس الاتحاد الأوروبي ومريكل وغيرهم من الزعماء يأتون من أجل استثمار من أجل الاستقرار فالكل يعلم دور مصر الحيوي في المنطقة العربية وما تقوم به من جهود لدعم الاقتصاد وأن مصر هي أرض خصبة للعديد من المشروعات والاستثمارات الكبرى والذي تسعى دوما دول أوروبا للانتفاع بها من خلال ضخ أموالها واقتصادها للاستثمار مع الدول العربية .

وأوضحت أن من أهم الموضوعات التي يتوقع مناقشتها في القمة المرتقبة هي مسألة إعمار بعض الدول التي تضررت بفعل الإرهاب والذي يأتي بثماره في حل مشكلة اللاجئين التي أصبحت كبوسا يؤرق اوروبا اكمالها وتكبدها أموالها واقتصادها وأيضا موضوعات الهجرة غير الشرعية ودور مصر في الحد من تلك الظاهرة . لذلك لا أحد أبدا ينكر دور مصر في معالجة القضايا المهمة علي الصعيد العالمي في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن مصر بعد أن ترأست الاتحاد الأفريقي أصبحت لها دور أعظم في جمع القارة الأفريقية وأيضا الدول العربيه لذلك أصبحت تجمع بين قوتين العربية والأفريقية معا. لذلك يتوافد عليها زعماء العالم للمشورة ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة للخروج من الأزمات التي تسيطر علي القارة الأوروبية في هذه الفترة.