الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اهتمام بلقاء السيسي مع مرسيدس لتطوير صناعة السيارات في مصر يتصدر صحف الاثنين.. وتركيز على عقد حوار مجتمعي حول التعديلات الدستورية

صدى البلد

اهتمت صحف القاهرة اليوم بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بمسؤولي مجموعتي تيسنكروب ودايملر ايه جي، واستعراضه خطط مرسيدس لاستئناف نشاطها في مصر، كما نشرت الصحف أخبار إطلاق منصة قضائية إليكترونية هدية مصر لإفريقيا، وننشر خلال التقرير التالي أهم عناوين الصحف.

الأهرام: 

أبرزت جريدة الأهرام مجموعة من العناوين الهامة، على صفحتها الرئيسية اليوم أبرزها تصريحات السيسي حول التوسع في صناعة السيارات والأسمدة بالتعاون مع ألمانيا، وتوطين التكنولوجيا وتصدير المنتجات إلى الأسواق الخارجية.

كما حملت الصفحة الأولى من الجريدة العناوين التالية مدبولي مصر حريصة على استمرار علاقاتها الاستراتيجية مع أمريكا، ليفربول: صلاح باق مع الريدز، مطالبة إدارة ترامب باعتبار قطر دولة معادية، وعازف تيتانيك لــ "الأهرام": الشعب المصري مضياف ومحب للفنون.

الجمهورية:


الجمهورية أيضًا اهتمت بتصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه بمسؤولي مجموعتي تسينكروب ودايملر ايه جي تحت عناوين: حريصون على دفع التعاون مع الشركات الألمانية، ونشاط مرسيدس يمتد إلى أتوبيسات المدن الذكية والنقل العام ومجمع للأسمدة بالعين السخنة.

كما حملت الجمهورية العناوين التالية: منصة قضائية إليكترونية هدية مصر لإفريقيا، الرقابة الإدارية تناشد والمواطن يستجيب ضبط 4 نصابين انتحلوا صفة مسؤولين، وميركل تشارك في القمة العربية الأوروبية.

الأخبار:

وتصدرت الأخبار الخاصة باستعراض الرئيس لخطط مرسيدس لاستئناف نشاطها في مصر عناوين جريدة الأخبار، وركزت الجريدة على تصريحات السيسي بشأن تكثيف التعاون لإنتاج وتجميع السيارات الكهربائية وأتوبيسات النقل العام.

وحملت الصفحة الأولى للجريدة العناوين التالي: مصر تودع شهداء الوطن في جنازات مهيبة ورئيس مجلس الوزراء بشيد بجهود الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب، مشاركة قوية للهيئة العربية للتصنيع في معرض ايديكس 2019 بالغمارات، وكرسي متحرك يحقق حلم ندى في الذهاب للمدرسة.

اليوم السابع:


تحت عنوان قائمة مكاسب السيسي في ميونيخ ينشر اليوم السابع في النسخة المطبوعة الصادرة غدا الإثنين تغطية شاملة وحصادا لمكاسب مصر من حضور الرئيس السيسي مؤتمر ميونيخ بألمانيا، وتغطية شاملة للقاء رئيس مجلس الوزراء وفد أعضاء اللجنة الأمريكية، وتأكيده حرص الرئيس السيسي على تكريس المواطنة، فضلا عن تفاصيل ندوة أكرم حسنى في اليوم السابع.

وحملت الجريدة العناوين التالية رئيس مجلس الوزراء لوفد أعضاء اللجنة الأمريكية: مصر واحة للتسامح وملتقى لأصحاب الشرائع السماوية، مدبولي: الرئيس يحرص على تكريس قيم المواطنة وحققنا نجاحات كبيرة في القضاء على الإرهاب.. وأعضاء الوفد: مصر ركيزة الاستقرار في الشرق الأوسط، نجاح "المشروعات الصغيرة" ماركة مسجلة.. "الشراكى" حافظ على مهنة أجداده بــ 100 ألف جنيه.

المصري اليوم
:

اهتمت الجريدة بتصريحات المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشؤون الدستورية بمجلس النواب، حول أن اللجنة بدأت في الإعداد لعقد جلسات حوار مجتمعي حول مشروع التعديلات الدستورية بعد موافقة المجلس على مبدأ التنسيق الأسبوع الماضي.

وحملت الجريدة العناوين التالية، مشروع الرياضة البدنية مادة أساسية في الجامعات والمدارس، مصر تودع أبطال سيناء بالدموع والزغاريد، السيسي يبحث مع مرسيدس تطوير صناعة السيارات في مصر.