الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محلية النواب: رصدنا فوضى بتوصيل المرافق وسنناقشها مع الوزراء المختصين

النائب أحمد السجيني
النائب أحمد السجيني

أكد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه سيتم مناقشة إشكاليات وفوضي توصيل المرافق"كهرباء- مياه – غاز- صرف صحي"، في اجتماع للجنة سيتم تحديده لاحقا، بحضور وزراء الكهرباء والإسكان والبترول ، وذلك بعدما تم رصد هذه الفوضى خلال مناقشات اللجنة بمختلف طلبات الإحاطة المقدمة من نواب البرلمان من عدد من محافظات الجمهورية.

جاء ذلك فى اجتماع اللجنة الثلاثاء، إبان مناقشة عدد من طلبات الإحاطة عن محافظة الشرقية، مؤكدا على أن اللجنة على مدى فترات ماضية رصدت إشكاليات وفوضى كبيرة من عدم التنسيق بين الجهات المختصة حول توصيل المرافق، حيث يتم رصف الطريق، ويتم الحفر فيه بعد مدد زمنية قصيرة، وهذا أمر يؤكد عدم التنسيق ، مؤكدا علي ضرورة أن يتم دراسة ومناقشة هذا الملف مع الوزراء المختصين، وأن يكون علي طاولة النقاش للجميع من أجل ضبطها.

وأكد "السجينيى"، أن التحديات الخاصة بالطرق الداخلية صعبة جدا، بخلاف ما يحدث من جهود كبيرة بالطرق الكبرى والرئيسية بمختلف أنحاء الجمهورية.

واتفق معه النائب علي عتمان، عضو لجنة الإدارة المحلية، مؤكدا أن اللجنة رصدت هذه الإشكاليات على مستوى طلبات الإحاطة التى تمت مناقشتها، ومن ثم يجب التحذير بشأنها ومواجهة إشكالياتها علي أرض الواقع، لأن إهدار الأموال يتم بسبب عدم التنسيق بين الأجهزة المختصة.

وأكد عتمان:" يتم رصف الطريق اليوم وبعدها بشهور بل أيام تبدأ أعمال توصيل مرافق أخري والحفر من جديد فى الطريق"، مطالبا بضرورة أن يحضر وزراء الكهرباء والإسكان والتنمية المحلية والبترول لمناقشة هذا الملف علي أرض الواقع.