الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزراء وسفراء ووفود سياحية في أبو سمبل للاحتفال بتعامد الشمس.. صور

وزراء وسفراء ووفود
وزراء وسفراء ووفود سياحية بأبو سمبل للإحتفال تعامد الشمس فجر

توافد العديد من السائحين والزائرين والوزراء، بجانب سفراء الدول الأفريقية والعربية والأجنبية، إلى مدينة أسوان، لمشاهدة الحدث العالمى للظاهرة الفلكية الفريدة لتعامد الشمس على تمثال رمسيس الثانى بمعبدى أبو سمبل.

وصلت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط على رأس وفد من وزارة السياحة لحضور الحدث والتأكيد على عظمة الحضارة الفرعونية التى كانت ولازالت عامل جذب قوى للسياحة من كافة أنحاء العالم. 

كما يتوافد سفراء أكثر من 20 دولة أفريقية لحضور تعامد الشمس فى أسوان فى حضور عدد من نواب اللجنة الأفريقية بمجلس النواب وذلك استكمالًا لتنفيذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى أسوان عاصمة للشباب الإفريقى لعام 2019.

كما ضم الوفد وزراء الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم والآثار الدكتور خالد العنانى والاستثمار الدكتورة سحر نصر والاتصالات الدكتور عمرو طلعت.

وتم تكثيف الاستعدادات هذا العام لتستوعب الأعداد المتزايدة والمتوقعة لمشاهدة سحر وإبهار الظاهرة التى جمعت بين الحسابات الفلكية الدقيقة لعلم وتحضر قدماء المصريين.

ومن المقرر أن تتعامد الشمس فجر غد الجمعة على وجه تمثال رمسيس الثانى تلك الظاهرة العالمية الفريدة من نوعها، والتى تتكرر مرتين خلال العام فى 22 فبراير و22 أكتوبر.