الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط 50 طن من الأسماك والكبد غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالعبور.. فيديو

صدى البلد

تمكنت مباحث التموين بالقليوبية من ضبط 50 طنا من الأسماك والكبد غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل ثلاجة لحفظ اللحوم بالعبور.

وأكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة التموين بمديرية أمن القليوبية، قيام مالك ثلاجة لحفظ المجمدات بدائرة قسم شرطة العبور، بتخزين كمية كبيرة من الكبد والأسماك المجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع لجنة فنية مشكلة من الطب البيطرى ومفتشى الأغذية.. تم استهداف الثلاجة المُشار إليها وضبط بداخلها (36) طن "سمك ماكريل" و(14) طن "كبدة" جميعها غير صالح للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية.

كما تم ضبط كلًا من المدعو/ عبدالمسيح .س.ح مواليد 1979 المدير المسئول عن الثلاجة، وبمواجهته قرر أن تلك الكمية مخزنة لديهم لحساب إحدى شركات الاستيراد والتصدير كائنة بدائرة قسم شرطة الأميرية بالقاهرة والمدعو/ رامى .و.م، المدير المسئول عن شركة للاستيراد والتصدير (المُشار إليها).. وبمواجهته أقر بما نسب إليه.

وورد التقرير الفنى من اللجان المشكلة يتضمن بالكشف على عينات من جميع أنواع الكميات المضبوطة المتحفظ عليها وجد بها سائل انفصالي وتغير فى الخواص الطبيعية مع بعض البقع العفنية عليها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ويأتي ذلك إنفاذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع ومكافحة الغش الغذائى والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع الغذائية وفى إطار جهود الأجهزة الأمنية لمواصلة الحملات التموينية لإحكام السيطرة والرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومخازن السلع والمواد غير المرخصة ومكافحة جرائم الغش التجارى.